عدد الولايات الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أهم دول العالم على الإطلاق، وتقع في قارة أمريكا الشمالية، عاصمتها هي واشنطن، أما مساحتها فتقدر بحوالي عشرة ملايين كم2 تقريباً، كما وتعتبر ثالث أكبر الدول العالمية من حيث عدد السكان، إذ يزيد عدد سكانها على حوالي ثلاثمئة وعشرين مليون نسمة تقريباً.

تتبع الولايات المتحدة الأمريكية النظام الفيدرالي، والذي يتضمن وجود عدد من الولايات التي اتحدت مع بعضها البعض لتشكيل هذه الدولة، وفيما يلي بعض التفاصيل عن الولايات الأمريكية.

عدد الولايات الأمريكية

يبلغ عدد ولايات الولايات المتحدة الأمريكية خمسين ولاية، هي: ديلاوير، وجورجيا، وماريلاند، وبنسلفانيا، وماساتشوستس، وكونتيكت، ونيوجيرسي، ونيويورك، ورود آيلاند، وكنتاكي، ونورث كارولاينا، وفيرجينيا، ونيوهامبشير، وفيرمونت، وساوث كارولاينا، ومين، وتنسي، ولويزيانا، وإلينوي، وأوهايو، والميسيسبي، وألاباما، وإنديانا، وكاليفورنيا، وفلوريدا، وأركنساس، وميزوري، وآيوا، وويسكنسن، وتكساس، وميتشيغان، وكولورادو، ونيفادا، ومينيسوتا، وكانساس، وداكوتا الشمالية، وفيرجينيا الغربية، وأوريغون، ونبراسكا، وداكوتا الجنوبية، ومنتانا، ويوتا، ونيومكسيكو، وواشنطن، وأوكلاهوما، ووايومينغ، وأيداهو، وأريزونا، وهاواي، وألاسكا.

تقع الولايات الأمريكية في اليابسة المحصورة ما بين المحيطين الهادئ، والأطلسي، غير أن ولايتين اثنتين تقعان خارج هذه المنطقة، وهما: ألاسكا والتي تقع في الشمال إلى الغرب من كندا، وإلى الشرق من روسيا، وولاية هاواي والتي تقع في المحيط الهادئ، والتي تمتاز بكونها أرخبيلاً بحرياً مميزاً في هذه المنطقة.

هذا وتتبع لدولة الولايات المتحدة الأمريكية مناطق أخرى إلى جانب الخمسين ولاية سالفة الذكر، ومن أبرز هذه المناطق: واشنطن العاصمة، وغوام، والجزر العذراء الأمريكية، وساموا، وجزر ماريانا، وغيرها من المناطق.

تتفاوت الولايات الأمريكية من حيث المساحة، حيث تعتبر ولاية ألاسكا الولاية الأمريكية الأكبر مساحة من بين باقي الولايات، إذ تقدر مساحتها بحوالي مليون وسبعمئة ألف كم2، تليها ولاية تكساس والتي تقدر مساحتها بحوالي ستمئة وخمسة وتسعين ألف كم2 تقريباً، أما ثالث أكبر الولايات الأمريكية مساحة فهي ولاية كاليفورنيا والتي تبلغ مساحتها حوالي أربعمئة وثلاثة وعشرين ألف كم2 تقريباً.

إقراء أيضا  محافظة المنيا

في حين تعتبر الولايات: رود آيلاند، وديلاوير، وكونيتيكت الولايات الأمريكية الأصغر مساحة من بين باقي الولايات. أما مساحة واشنطن العاصمة فتبلغ قرابة مئة وستة وسبعين كم2 تقريباً.

تفاوتت الولايات الأمريكية أيضاً في وقت انضمامها إلى الدولة، حيث استمرت الولايات المتحدة الأمريكية بالانضمام إلى الكيان الفيدرالي ابتداءً من عالم ألف وسبعمئة وسبعة وثمانين ميلادي، إلى عام ألف وتسعمئة وتسعة وخمسين ميلادي، وقد كانت ولاية هاواي آخر الولايات المنضمة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق