عجينة السكر بدون جيلاتين

تقديم الحلويات

نستقبل في أغلب الأحيان الكثير من الأصدقاء والأقارب، وتتساءل كثير من النساء عن طرق جديدة ومبتكرة لتقديم الحلويات، وتبحث هذه الفئة عن الرقي والأناقة والجمال في تقديم الحلويات، وذلك تطبيقاً واتباعاً لمثلٍ سائر هو أن العين تأكل قبل الفم، وتقديم الحلويات بطرق مختلفة عن المألوف يوضح حب واهتمام واحترام المرأة بأسرتها وضيوفها.
كما يكشف ذلك أيضاً عن سمة حب التنوع والتغيير، والابتعاد عن التقاليد التي أصبحت مملة في تقديم الحلويات، وهذه الخصال ظهرت مع وجود قنوات فضائية تعمل على تعليم النساء الكثير من الأطباق، والتي تحتاج نوعاً من التغيير أو الخصوصية في التقديم.

طرق تقديم الحلويات

هنالك العديد من الطرق التي من الممكن أن تساعد المرأة في تقديم الحلويات بشكل جميل وأنيق، وتساعد على فتح الشهية، ومنها:

  • الطرق العادية: وهي الطريقة الأسهل والأقدم، فمن خلال هذه الطريقة تقوم المرأة بوضع الحلويات في أطباق مسطحة، دون أي إضافات، وتقدم مع مشروب مناسب لنوعية الحلوى إن كانت ساخنة، أو باردة.
  • من الممكن أن تضعي الكيك في قوالب مختلفة الأشكال، ومن ثم تقومي بتزيين القالب بشرائط ملونة، ومرصعة هذه الشرائط بلآلئ بسيطة وبراقة، ومن الممكن أن تقدم للضيوف في المنزل أو خارج المنزل في حال قررت المرأة تناول الحلوى في أماكن خارج البيت.
  • هنالك أطباق وصحون مختلفة الأشكال والألوان، من الممكن استخدامها ووضع الحلوى بها.
  • في حال كانت الحلوى مصنوعة في البيت، فتستطيع السيدة تشكيل هذه الحلوى بعدة أشكال، مثل: الأزهار ذات الأوراق المتفتحة، أي التفنن في أشكال الحلوى نفسها، ومن الممكن إضافة أعواد من الخشب لتثبيت هذه الأزهار عليها.
  • استخدام القوارير والأكواب الشفافة في حال أن الحلوى سائلة، وتزيين هذه الأكواب بألوان زاهية.
  • من الممكن أن تقدم الحلوى في أكياس مصنوعة خصيصاً، وتحمل أشكالاً مناسِبة للمناسَبة التي جاء الضيوف من أجلها، فمثلاً في مناسبات النجاح، من الجميل أن تضع الحلوى في أكياس تحمل مجسماً صغيراً لخريج، أو يكتب على هذا الكيس عبارة تذكر اسم الناجح، وتاريخ المناسبة، بالإضافة إلى عبارة من جد وجد ومن زرع حصد.

وفي النهاية يبقى ذوق المرأة وعنصر الإبداع هو الذي يتحكم بالموقف والطريقة المناسبة في التقديم، ومن الجميل أن تراعي السيدة سن الضيوف، وقيمتهم، ومدى العلاقة التي تربط بينها وبينهم، ومن ناحية أخرى من المفترض أن تراعي وجود المحارم الورقية، واستخدام الشوكة والسكينة، والأطباق النظيفة البراقة اللامعة، والمفارش الجميلة المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع