عادات سيئة لسعادتكم الزوجيه ابتعدي عنها 2019

بعض العادات السيئة التي لا بد أن يبتعد الزوجان عنها؛ كي يدوم الحب والسعادة فيما بينهما …

1- الانهماك بوسائل التواصل الاجتماعي والابتعاد عن التواصل الطبيعي؛ خاصة وإن كان الزوجين صغيرين في السن ، وهذا ضار بالعلاقة والزوجية، فالتواصل وجهاً لوجه أفضل بآلاف المرات من التواصل عبر غيرها من الوسائل الإلكترونية .

2- النقاش والتشاجر بعد ليلة من السهر، وهذا الوقت غير مناسب على الإطلاق للنقاش لأن الطرفين يكونان متعبين ، وعليهما أن يُهدأ من أعصابهما كلاً بعيداً عن الآخر ومن ثم يتناقشان بعد أن يأخذ كل منهما قسطاً من الراحة .

3- الإكثار من مناقشة الأمور المادية والحديث بشكل متكرر عن النقود، وهذا خطأ يجب وضع خطة من قبل الطرفين للإنفاق بإتفاق كليهما ، ومن ثم السير عليها من أجل الحد من حدوث المشاكل .

4- على الزوجين أن يحاولا إهمال الهاتف الخلوي عند الخروج في أحد التنزهات من أجل الاستماع بالحديث معاً، وإعطاء فرصة لمناقشة ومبادلة أطراف الحديث بعيداً عن انشغال أي طرف منهما، أو إحداث أي إزعاج من قبل الهاتف .

5- تكرار الاعتذار بشكل دائم، يجعل الطرف الآخر يتضايق لأنه يعلم أن لا تغيرات حجثت ، فالخطأ يتكرر وما من تغيير لتلاشيه أو الابتعاد عنه، وعلى الطرفين أن يجدا حلاً وسطاً يرضي الطرفين، ولا يتحيز لأحدهما .

6- غفلة الزوجين عن قضاء أوقاتٍ للتسلية والمرح ، سيبدد حيوية العلاقات فيما بينهما رويداً رويداً، وعلى الطرفين أن يأخذا من وقتهما بين الفينة والأخرى من أجل قضاء بعض الأوقات الممتعة للترويح عن النفس والتجديد .

إقراء أيضا  عادات سيئة لسعادتكم الزوجيه ابتعدي عنها 2019

مقالات ذات صلة