عادات سلبية ابتعدي عنها لصحتك النفسية 2019

تعدّ الصحة النفسية من أبرز الأمور التي يجب ان توليها اهتماماً كبيراً خصوصاً وانها تؤثر على صحتك الجسدية، ولذلك هناك مجموعة من العادات السلبية التي يجب أن تبتعدي عنها لتحافظي على صحة نفسية متوازنة.

**عادات سلبية يجب الابتعاد عنها**
– المماطلة: هي من أبرز الأمور التي يجب الابتعاد عنها، ولذلك يجب عليك دوماً العمل على انجاز المهام التي توكل اليك أو معالجة المشاكل التي تواجهك في الوقت المحدد. لأن أي هروب من المشاكل او من اتخاذ القرار ستزيد من تعبك النفسي.

– قلّة النوم: يؤثر النوم دوماً على صحتنا النفسية، وبالتالي من الضروري أن تحصلي يومياً على قسطٍ كافٍ من الراحة والاسترخاء، لأن قلّة النوم ستدفعك حتماً الى التفكير ما سينعكس سلباً على تفكيرك وعلى حالتك النفسية.

– عدم القدرة على التخلي عن وسائل الاتصال: ان الاجتياح الكبير لوسائل الاتصال، ومواقع التواصل الاجتماعي، هي من الأمور التي تزيد من حالتك النفسية الصعبة، كونك سترتبطين بالامور الوهمية التي لا اساس لها في الواقع، ولذلك من الضروري أن تبتعدي لفترة عن هذه الأمور.

– عدم القدرة على التقييم الذاتي: ان عدم قدرتك على تقييم الأمور التي تحدث معك، وعدم محاسبة النفس على ما جرى في خلال النهار، تؤدي الى الاصابة حتماً بمشاكل نفسية. ومن هنا من الضروري أن تأخذي بعض الوقت لتعيدي حسابات اليوم بأكمله وتحددي النقاط السلبية والايجابية للنهار بأكمله.

الوسوم
إغلاق
إغلاق