طين البحر الميت للشعر

طين البحر الميت

البحر الميت أو بحر لوط أو البحر المالح هي كلها أسماء تطلق على هذا البحر الذي يقع على الحدود بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين، ويعتبر أخفض بقعة في العالم حيث يقع على عمق حوالي 400 متر تحت سطح البحر، ويتميّز البحر الميت بالملوحة العالية فيه حيث يوجد فيه الكثير من أنواع الأملاح الموجودة في الطبيعة، وأثبتت التحاليل المخبريّة أنّ مياه البحر الميت يوجد فيها عناصر كثيرةٌ مثل: الكلورين، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والكبريت، وكذلك يحوي ماء البحر الميت على العديد من المعادن مثل: الذهب، والفضة، والنحاس، والفسفور، واليود، والميّزة في هذه الأملاح أنّها مفيدة للجسم من الناحية العلاجيّة، وعندما تجتمع مع طين البحر الميت المشبع بهذه المواد تصبح الفائدة أعظم.
يعتبر طين البحر الميت من أفضل أنواع الطين العلاجي لتشبعه بالموادّ، والأملاح، والكبريت المفيد للجسم والعضلات والبشرة وهو مشهور في أغلب أنحاء العالم وليس في الوطن العربيّ فقط، وكسب هذا الطين شهرته لما يتمتّع به من مزايا صحيّة وعلاجيّة ويُستخدم في مجال الطبّ والتجميل، فهو من الناحية الماديّة ذو ثمن زهيد وله فوائد كبيرة للجِسم وخصوصاً للجلد والبشرة، يُعطي نتائج إيجابية وفعّالة في وقت قياسيّ وقصير، ثُم أصبح طين البحر الميت يستخدم في الصِناعات الطبية ويدخل في مُستلزمات وأدوات التجميل وخصوصاً المتعلقة بالبشرة.

فوائد طين البحر الميت

  • يعمل على تنقية البشرة من السموم ويفتح مسامات الجلد ويمنع ظهور الرؤس السوداء على البشرة حيث يحتوي الطين على عنصر الكبريت الذي يعمل على إزالة السموم من البشرة.
  • يعالج الكثير من أمراض الجلد مثل الصدفية والأكزيما، ويساعد على إعادة نموّ خلايا البشرة وتجدّدها.
  • يزيد من عمليات تجدد البشرة وعملية الأيض الخاصة بها لما يحتويه هذا الطين من عُناصر فعّالة للبشرة والجلد مثل المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم التي تعمل على الحفاظ على عملية توازن الماء في الخلية وبالتالي تنشيط عملية الأيض للجلد والبشرة وللجسم.
  • يُقاوم ويعالج التهابات البشرة وخصوصاً البشرة الحساسة.
  • يؤخر ظهور علامات تقدم العمر والتجاعيد ويعطي مظهراً أكثر شباباً.
  • يسهل عملية التقشير الطبيعي بشكل لطيف ورائع للجلد الميت واستبداله بجلد جديد عن طريق قناع طين البحر الميت ويساعد على إعطاء البشرة النضارة والحيوية والبياض.
  • يعمل على تنظيف الجلد بعمق وشفط الدهون الزائدة وطردها للخارج وشدّ وتفتيح مسام البشرة.
  • يُعالج الكثير من أمراض الشعر مثل الثعلبة، ويعالج حالات عادية من مشاكل الشعر وخصوصاً حالات تقصُّف أطراف الشعر وتساقط الشعر نتيجة الحالات النفسيّة، ويُعالج صدفية الرأس.
  • يُخلّص البشرة من حبّ الشباب والشوائب السطحيّة.
  • يُغذّي البشرة بالكثير من معادن البحر الميت ويَعطي الجلدَ حيوية أكثر ونعومة أرق.
  • يعالج الكثير من وجع المفاصل والعضلات وخصوصاً في منطقة الركبة والأكواع.

طريقة استخدام طين البحر الميت للشعر

  • نأخذ من طين البحر الميت كمية بسيطة وتكون ناعمة بلا شوائب، ونضع من الطين على الشعر بعد غسله بالماء الدافئ ونفركه جيداً من فروة الرأس والجُذور حتى الأطراف، ونقوم بالتدليك بشكل دائري لتنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء فروة الرأس وبعدها نتركه على الشعر لمدّة ثلاثين دقيقة ونُغطي الشعر بكيس من النايلون طوال تلك الفترة، ثُم نغسل الشعر جيداً حتى نتأكد من عدم وجود أي أثر للطين، ويفضّل استخدام هذا الطين إسبوعياً للحصول على نتائج أفضل للشعر ونجعله أكثر نعومة وجمالاً من ذي قبل.
  • نحضر طين ناعم جداً من طين البحر الميت بمقدار كوب كامل ونضيف اليه مادة زيت الزيتون ونخلطهم جيداً ونضيف إليهم بياض بيضة واحدة ويتمّ الخلط حتى يصبح الخليط منسجماً، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونوزّعه على جميع أرجاء الشعر، ونتركه لفترة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيداً بشامبو من نوع جيّد، ثم نضيف البلسم وبعد ذلك نسرّح الشعر وسنرى الفرق في وقته.
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق