طريقك إلى السعادة الزوجية 2019

يُعتبر الزواج خطوة مهمة جداً في حياة الرجل والمرأة على حد سواء، فهو مرحلة جديدة تماماً تتطلب من كلا الزوجين الكثير من الجهد والصبر والدراية في فن التعامل مع الآخر من أجل تحقيق حياة زوجية ناجحة وسعيدة، فالحياة المُشتركة ستكون شاقة وصعبة ومعقدة إذا لم تتميز بالمحبة والسعادة، من أجل ذلك عليكِ أن تعرفي تماماً كيف تكونين أكثر سعادةً وهناءً مع زوجك.
إنّ طريقكِ إلى السعادة الزوجية قد يتعثر ببعض المشكلات، وهذا شيء طبيعي، فلا تستسلمي عند أول مطب يواجهك، بل إحرصي على إتباع هذه الـ نصائح للحصول على السعادة الزوجية:
– أظهري الإحترام والتقدير لأفكار زوجكِ بالإستماع لحديثهِ وآرائهِ ومشاكلهِ بصدق، والتفاعل معه ومشاركته، فهذا الأمر الضروري جداً من شأنهِ أن يؤسس لكما حياةً سعيدة.
– تجنبي أن تضعي في مخيلتكِ أن زوجكِ هو الشخص المثالي الذي لا يخطئ بحيث تتوقعين منه أن يكون الملاك الحارس، لأنه بشر له أخطاؤه ومزاجه.
– توقفي عن لوم زوجكِ على التعاسة التي تشعرين بها وتذكري دائماً أنه إذا كنتِ تشعرين بالتعاسة بسبب تصرفاتهِ فإن ذلك لا يعني بالضرورة أن هناك أمر خاطئ في زوجكِ، لكن السبب ردة فعلكِ أنتِ فإنتبهي إليها.
– إكتشفي متعة العطاء الحقيقيّ، فهناك فرق كبير بين أن تقومي بالعطاء لمجرد العطاء وأن تقومي بالعطاء وأنت تتوقعين المقابل، فعندما تكونين تتوقعين المقابل فإنك ستصابين بخيبة الأمل إذا لم يحصل ما توقعتهِ، أما الفرح الحقيقي فهو عندما لا تكونين منتظرةً أي مقابل لعطائكِ.
– تعلَّمي فن الإصغاء، فهناك فرقٌ كبيرٌ جداً بين السمع والإنصات فأحياناً أنتِ تسمعين زوجكِ ولكنكِ لا تنصتين له.
– إهتمي بمظهركِ دائماً، بحيث تغيرين قصة شعركِ ولونه بين الحين والآخر، وتهتمين بمكياجكِ وبشرتكِ ونعومتكِ.
– رتِّبي البيت دائماً وإجعليه أفضل مكانٍ يشعر فيه زوجكِ بالراحة.
– تعلمي طهي أكلات وطبخات جديدة يحبها زوجكِ، فلا بد أنكِ تعرفين أن أقصر طريق إلى قلب الرجل هي معدته !
– تحلِّي بالحكمة عندما تواجهكما المشكلات، ولا تكوني إنفعالية.
– كوني فراشة البيت المحلقة، وذلك بأن تتحلي بالمرح وتوازني بين جديتكِ وحياتكِ الشخصية بخلق بعض الأوقات الرومانسية، ولا تدعي الابتسامة تفارق وجهكِ.
– إحفظي أسرار زوجكِ، ولا تشاركي حياتكِ الخاصة لأحد حتى أقرب صديقاتكِ.
– كوني مخلصة لزوجكِ، أحبيه من قلبكِ فالحب سيد السعادة، ولا تبخلي عليه بكلمات المديح والثناء والغزل.
إنّ هذه أهم الأمور التي عليكِ القيام بها للمضيّ في طريقكِ إلى السعادة الزوجية، لا تقولي أنها أمور صعبة ولا يمكنكِ القيام بها، جرّبي بكل قوتكِ أن تلتزمي بهذه النصائح، وشاهدي نتائج ملموسة للفرح في حياتكِ.

إقراء أيضا  مميزات وعيوب زواج الاقارب 2019

مقالات ذات صلة