الرئيسية / البوظة / طريقة صنع الآيس كريم

طريقة صنع الآيس كريم

ايس كريم قديم

إذا زادت الحرارة وإزداد لهيب الشمس فإن أول ما يذهب اليه تفكيرنا هو كوب مثلج من الآيس كريم …إذا أردنا أن نسعد أطفالنا فإننا نفكر بشكل مباشر في تقديم الآيس كريم لهم .. اذا اردنا ان نستمتع بشكل بسيط ونشعر بالراحه والهدوء فان تفكيرنا يذهب الي الايس كريم .. وقد ارتبط الايس كريم بالاستمتاع والهدوء والراحه النفسيه منذ نشأته حيث بدأ ظهر الايس كريم في العالم منذ ما يقارب من 3000 عام في الصين حيث كانت تخلط الفواكه و العسل والنبيذ بثلوج الجبال و تقدم للامبراطور لمساعدته في الاسترخاء والهدوء وقد تناقلت البلاد من الصينين هذه الفكره حيث أخذها الإيطاليون وأضافوا الي هذا الخليط اللبن ثم بعد ذلك أضاف الفرنسيون إليه العديد من الأطعمه اللذيذه .

ولا تقتصر فوائد الايس كريم على الجانب النفسي فقط ولكن له فوائد صحيه و بدنيه عديدة ، فقد أوضح الباحثون في مجلة "الصحة اليوم"، أن أنواع الحميات التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم، مفسرين أن عدم حصول الجسم على الكمية الكافية من الكالسيوم، يساعد الخلايا على تخزين الدهون، وتكبير حجمها.

وكانت الدراسات قد أظهرت أن الأشخاص المصابين بالبدانة، ويخضعون لحمية خاصة تعتمد على تعاطي مكملات الكالسيوم الغذائية، فقدوا ما يعادل 26 إلى 30 في المائة من أوزانهم. ولفت خبراء التغذية إلى أن للآيس كريم فوائد كثيرة، أهمها أنه يساعد على تقوية العظام ، وحرق الدهون، وتخفيض ضغط الدم العالي، وزيادة النشاط العام للجسم، كما أثبت فعاليته في مكافحة سرطان القولون، إلى جانب دوره في تحسين المزاج، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات، وتقوية المناعة، ومنع تكوّن حصى الكلى . بخلاف المعتقد أن المأكولات الساخنة تعطي دفئا، إلا أن العكس صحيح، فالآيس كريم والمشروبات الباردة عندما تلتقي بجدار المعده تعمل على قبض الأوعيه الدمويه وتقليل نسبة الدم بها، فيتجه الدم إلى بقية أعضاء الجسم والأطراف مسببًا تمدد الأوعية الدموية فيعمل على تدفئته . و لكن من أهم المسببات التي تجعلنا لا ناكل الايس كريم كثيرا سعره المرتفع نسبيا ، و أيضا وجود المواد الكيماويه ومكسبات اللون والطعم والرائحه التي تستخدمها شركات إنتاج الآيس كريم الكبرى .

لذلك كان الحل المناسب هو صناعته بالمنزل بأيدينا وأمام أعيننا وهي طريقه سهلة وبسيطة ومكوناتها متاحة ، بل ونستخدمها كل يوم ولا يخلو منزل منها

المكونات هي

" كوب من الحليب

– 1كوب من السكر

– 1كوب من فاكهة الموسم

- 2صفار بيض

– 2ملعقة من النشا

– 2عصير ليمونة “

طريقة التحضير

يغلىءالفاكهة على النار مع نصف كمية السكر ويضاف عصير الليمون تغلىءالحليب مع باقى كمية السكر ويضاف النشا بعد ان يذاب قليل من الماء ويضاف الفانيليا وبعد ان يبرد الخليطان يضاف البيض يصفى ويترك بالثلاجة لليوم الثانى وبعد يوضع بالماكينة المخصصة للصناعة الايس كريم حتى ينعم ويتماسك وبعد يحفظ بالثلاجة داخل وعاء بلاستيك اما فى عدم وجود ماكينة ايس كريم يوضع الخليط داخل الثلاجة ويقلب كل ساعة حتى ينعم ويتماسك ملحوظة هامة فى حالة الحصول على ايس كريم فانيليا يحذف عصير الفاكهة وعصير الليمون ويتم عمل باقى الخليط وفى حالة الرغبة فى الحصول على ايس كريم شي...اته يمكن اضافة نصف كوب كاكاو للحليب اثناء الغليان.