طريقة دهن الخشب

يرغب الكثير من الأشخاص في صبغ الخشب الموجود لديهم في المنزل و الحصول علي اللون الذي يرغبون به ، و لكن بعض الأشخاص يعتقدون أن صبغ الخشب شيء صعب و لا يمكن فعله في المنزل و لكن في الحقيقة طريقة صبغ الخشب سهلة و تحتاج للقليل من الدقة . <و لكي تقوم بصبغ الخشب في منزلك إلك الخطوات التالية :

  1. يجب إحضار الأدوات المطلوبة لصبغ الخشب و هي : ( صبغة خشب ، برش للصبغ و برش للملمع ، شحاطة ، ورق ملمع خشب ، ورنيش ).
  2. في البداية قم بإحضار الخشب الذي ترغب في صبغه و اذا كانت يحتوي علي أي مسكات يد أو مسامير أو أي نوع من أنواع الحديد أو الزينة فقم بإزالته كاملاً .و بعد ذلك نقوم بتنظيف الخشب و ذلك باستخدام ورق ملمع الخشب و فركه جيداً حتي ينعم الخشب جيداً .
  3. و بعد التأكد من نظافة و نعومة الخشب نقوم بالبدء بصبغة باللون الذي اخترناه ببرش الصبغ و بعد الإنتهاء من صبغها كاملاً نتركها تجف و نصبغها مرة أخري اذا لاحظت عدم ظهور اللون الذي ترغب فيه .
  4. و بعدما يجف اللون تماماً سوف تلاحظ خشونة الخشب و عدم لمعانة ، لذلك نقوم بوضع الورنيش علي الخشب باستخدام برش الملمع .
  5. و يمكنك أن تقوم بدهن البرش مرتين أو ثلاث علي الخشب حتي يعطيك لمعة مميزة و يحافظ علي الخشب لفترة أطول . و بعد الإنتهاء قم بإعادة أي براغي أو مسكات يد قمت بإزالتها عن الخشب .

و هذه طريقة دهن الخشب في حال لم يكن مدهوناً من قبل ، و لكن إذا كان الخشب مدهون سابقاً و أردت أن تدهنة بلون جديد فتتبع نفس الطريقة السابقة ، و لكن في البداية تقوم بإزالة الصبغة القديمة و ذلك باستخدام مادة تسمي مزيل الصبغ تقم بوضعها علي الخشب و تنتظر لمدة دقيقة و تحضر شحاطة و تبدأ بإزالة اللون القديم شيئاً فشياً ، و لا ينصح بوضع مزيل الخشب علي كافة المنطقة التي نزيد أن نزيل منها لون الخشب لأنه سوف ينشف و لن يزيل اللون القديم و سوف تضطر لوضع المادة مرة أخري كي تزيل اللون ، لذلك قم بوضع مزيل لون لخشب علي المنطقة التي سوف تزيل منها لون الخشب فقط ، و بعد الإنتهاء من ازالة لون الخشب نضيف مزيل الصبغة علي المنطقة الأخري و هكذا حتي تنظف الخشب كاملاً و من كل النواحي . و بعد ذلك تتبع الخطوات السابقة التي تم شرحها لدهن الخشب و سوف تلاحظ تغيير لون الخشب باللون الجديد الذي ترغب فيه . و لكن ينصح بأن لا تعرض الخشب لأي غبار أو هواء أثناء القيام بصبغه حتي لا تلتصق بصبغة الخشب و يصبح السطح خشن و غير ناعم

الوسوم
إغلاق
إغلاق