طريقة استخدام الفياغرا

ما هي الفياغرا

يعتبّر العجز الجنسي من العوامل الطبيعيّة في حالات التقدم في السن ، ولكن قد يكون مقلق للكثير من الناس ، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الرجال الذين فوق سن الاربعين يعانون من مشاكل في عملية الإنتصاب بنسبة متفاوتة وبلغت نسبته ما يقارب 40 % وقد لا يعيرون لذك أي إهتمام ، ولذلك قد تزيد نسبة الاصابة بالعجز كبيرة .

كيفة عمل ” الفياغرا “

الطريف في موضوع الفياغرا أنّه من الادوية التي كانت مخصصاً لعلاج مرضى الخناق الصدري أو مرضى تأزم القلب ، ولكن وبالصدفة تبين أنّ تناول الفياغرا يرفع من مستوى الرغبّة الجنسيّة ، مما أدى إلى تحسن ملحوظ في عملية الإنتصاب لديهم .

علمياً أنّه عند حدوث الإثارة الجنسية عند الرجال يتم تحفيز معين في الدماغ تقوم بتوليد نوعين من المواد المتناقضة للاعضاء التناسلية :

1.( Cycile GMP ) :الذي من خلاله تتمدد الاجسام الكهفيّة في قضيب الرجل فيؤدي إلى انتفاخه ويعبىء بالدم .

2.أنزيم ( PDE-5 ) :الذي يعمل بعد الوصول إلى النشوة و حدوث القذف ، أو عند التوتر أو الخوف مما يؤدي إلى إرتخاء القضيب .

مهمة الفياغرا هنا هي منّع إنزيم ( PDE-5 ) و كبح جماحه عن العمل ، مما يؤدي إلى عدم إرتخاء القضيب ، ولكن يجب العلم أن الفياغرا ليست مهمتها زيادة الرغبة الجنسية بل تقوم بالتأثير على عملية الانتصاب أي تجعل القضيب ينتصب بشكل ملحوظ، هذا يعني أن الفياغرا لا تؤثر ولا يكون لها مفعول إذا لم يكن لدى الرجل رغبة جنسية وشهوة تجاه المرأة.

طريقة استخدام الفياغرا

يوجد في علبة الفياغرا ثلاثون قرص ، وكل قرص منهايحتوي على 50 ملغ من مادة السيدينافيل سيترات ، ويكون لون القرص أزرق بشكل بيضوي ، تؤخذ اقراص الفياغرا من خلال الفم مع وجبة من الطعام الخفيف ، ولكن بشرط الإلتزام بالجرعة التي يصفها الطبيب ، فإن زادت عن ذلك فلها مضاعفات وخطورة على الصحة ، وأثبتت الدراسات أن نسبة نجاح هذا الدواء وصلت إلى 70% في الكثير من الحالات .

مضاعفات الفياغرا

تتكون مضاعفات الفياغرا في حالات الجرعات الزائدة أو أخذ الدواء بدون إستشارة الطبيب كما يفعل الكثير من الناس إعتقاداً منهم أنها تزيد من رغبتهم الجنسية وهذا خطأ ،من المضاعفات ما يلي :

1. الشعور بالصداع لدى 16% ممن يتعاطونها بشكل زائد.

2. حدوث بعض الاضطرابات في النظر حيث أن الرجل يرى الكثير من الاشياء باللون الازرق .

3. حدوث الضيق وعدم الراحة .

4. حدوث ألم في العضلات و مشاكل الهضم .

5. قد يحدث إنتصاب متواصل ومؤلم مؤلم لعدة ساعات في بعض الحالات .

الوسوم
إغلاق
إغلاق