طريقة إزالة الحناء من اليد

طريقة إزالة الحنة من اليد

محتويات المقال

الحنة


الحنة شجرة معمّرة، تحتوي على مادة الثاينين القابضة، التي تمنع تشقق الجلد وتمدده بالصلابة والحيوية، وتحتوي أوراقها على نسبة عالية من المواد الملونة والصبغية، وتتساقط أوراقها من موسم إلى آخر، ويصل ارتفاعها إلى سبعة أمتار، موطنها الأصلي مصر القديمة وبلاد فارس، ويوجد لها عدة أصناف، مثل البلدي، والشامي، والبغدادي، ويتم تجفيف أوراق الحنة وسحقها، وتستخدمها المرأة في التزين وقت المناسبات، مثل حفلات الأعراس، ولها استخدامات وفوائد أخرى.

طرق إزالة الحنة عن اليد
كريم التشقير: يعتبر أفضل الطرق لإزالة الحنة، ويكون على شكل بودرة، ويجب غسله على الفور بعد جفافه عن منطقة الحناء.
البيكنغ صودا والليمون: يتم صنع عجينة عن طريق خلط البيكنغ صودا والليمون معاً، ثم توضع على المنطقة المراد إزالة الحنة عنها، وتترك حتى تجف، ثم يتم غسلها بالماء البارد، وتسبب هذه الطريقة جفاف للبشرة بعد استعمالها؛ لذلك ينصح بوضع كريم ترطيب بعد الاستعمال.


معجون الأسنان: يحتوي معجون الأسنان على بعض المكونات التي تعمل على إزالة الحنة، وذلك عن طريق وضعها في المنطقة المحنّاة، ثم القيام بدعكها بشكل جيد بواسطة الأصابع، حتى يتم زوال لون الحناء بشكل كامل.
غسول اليد: يستطيع غسول اليد محو جميع آثار الحنة دون ترك أي شيء؛ بسبب احتوائه على ذرات معقمة.
زيت الزيتون مع الملح: القيام بمزج القليل من الملح مع زيت الزيتون، ثم وضعها على منطقة الحناء لمدة عشر دقائق، ثم العمل على غسلها ولعدة مرات، ويجب تكرار هذه الوصفة لعدة أيام؛ حتى يتم التخلص من لون الحنة بشكل كامل، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر ترطيباً؛ لأنها لا تترك أي أثار جانبية مثل جفاف الجلد.


ملح البحر: عمل محلول ملحي عن طريق نقع كمية من ملح البحر في ماء دافىء، ثم العمل على نقع اليد في المحلول لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يوضع كريم مرطب على اليد؛ لمنع حصول جفاف للجلد.


السباحة: تؤدي السباحة إلى إزالة الحناء بسرعة؛ بسبب احتواء مياه برك السباحة على مادة الكلورين.
زيوت الأطفال: عن طريق وضعه على الجلد، ثم تدليك اليد به لبضع دقائق، ثم غسله.
كحل الدوليو: حيث يتم تحضيره مع ماء ساخن، وبعد ذلك تُغسل اليدان به.
استعمال حلاوة إزالة الشعر.


خميرة مع عصير الليمون: حيث يتم خلط كمية من النوعين حسب الرغبة، ثم وضعها على اليد.
استعمال الصابون وغسل الملابس وأواني المطبخ بكثرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى