طريقة إذابة دهون الكرش

دهون الكرش

يُعطي الكرش مظهراً سلبيّاً للشخص، ويسبب له الكثير من الحرج، ويمنعه من لبس ما يرغب من الملابس، كما يُعتبر الكرش سبباً للكثير من الأمراض الخطيرة، أبرزها أمراض القلب والشرايين، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، وألم المفاصل والعظام، ويُعدّ اكتساب الوزن في منطقة البطن أمراً يسبّب القلق للجميع، فلا أحد من الناس يرغب بزيادة محيط خصره، أو تراكم الدهون والشحوم في البطن، وهناك أسباب كثيرة يجب تجنّبها، لأنّها تلعب دوراً رئيسيّاً في تجمع الدهون في الكرش، وذلك للاحتفاظ بمظهر أنيق وجذّاب وصحي.

طرق إذابتها

  • تجنّب اتّباع نظام غذائيّ سيء، يحتوي على الكثير من الدّهون المشبعة، والسكّريات، والابتعاد قدر الإمكان عن تناول المشروبات الغازيّة، والعصائر المحلّاة بالسكّر الصناعيّ، لما لها من أثر كبير وسيّئ في تجمّع الدهون في الكرش، وتخزينها فيه.
  • النوم لثماني ساعات يوميّاً على الأقل، إذ تُعتبر قلة النوم سبباً مهماً لزيادة تجمع الدهون في الكرش، حيث تؤدّي قلّة النوم إلى تذبذب مستوى إفرازات الهرمونات في الجسم، خصوصاً هرمون الكورتيزون، الذي يزيد من حساسية الجسم لهرمون الأنسولين، كما تتباطأ عملية التمثيل الغذائيّ، وتقلّ النشاطات الحيويّة المختلفة في الجسم، وتصبح لدى الجسم رغبة كبيرة جداً في تناول المزيد من السكريّات، وتخزينها في الكرش.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام، وبالأخصّ التمارين التي تقوّي عضلات البطن، وتجعلها مشدودة وغير مرتخية، ومن هذه التمارين المهمّة تمرين التسطّح الذي يتم فيه تقوية عضلات البطن بشكلٍ كبير، كما أنّ شفط البطن بطريقة الشهيق أثناء المشي يُعتبر من أفضل الطرق لإذابة دهون الكرش، والمشي السريع لحرق السعرات الحراريّة، وتمرين ركوب الدراجة الهوائيّة.
  • تناول المواد الغذائيّة التي تحفّز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، مثل: القرفة، وعصير الليمون، والحبوب الكاملة، والشوفان، ولبن الزبادي، وبذور الكتان، والألياف النباتيّة، والشاي الأخضر، والفلفل الحار، والخيار، وتجنّب السكّر المُصنَّع، وتناول الزنجبيل الذي يحرق دهون الكرش بفعاليةٍ كبيرة، والحرص على تناول الطعام بكميّات قليلة جداً كل ساعتين، للحفاظ على نشاط عمليّة الأيض، ومنع إصابة الجسم بالخمول والكسل.
  • شرب كأسين من الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة، وهذه طريقة مهمّة لتجنّب تناول كميات كبيرة من الطعام، وتكبح جماح الشهيّة، وتمنع إدخال مزيد من الدهون والسكريّات التي تزيد حجم الكرش.
  • تقسيم الوجبات الكبيرة إلى عدة وجبات صغيرة، ومحاولة التخلي عن وجبة العشاء قدر الإمكان.
  • تناول الفواكه الطازجة والخضراوات، وخصوصاً الخضراوات الورقيّة، التي تساعد في تذويب دهون الكرش، والحفاظ على رشاقة الجسم.
الوسوم
إغلاق
إغلاق