طرق لتطويل الشعر

تعاني الكثير من النساء من عدم قدرتها على تربية شعرها ، بحيث لا يبدو كما تريد في كثير من الأوقات ، وعلى الرغم من الاهتمام المستمر بالشعر إلا أن نوعية الشعرة نفسها قد لا تطول بالطريقة المناسبة ، وهذا أمر يجب الانتباه منه جيداً ، لأن أي محاولة للتعامل مع الشعر بالطرق الكيميائية ، قد يعرض شعرك للتلف بالكامل .
وعند اجراء مقارنة بين شعر بعض الفتيات ، وشعر بعض النساء ، وجدنا أن شعر الفتيات يطول أكثر من شعر المرأة ، وكان السبب واضحاً وجلياً ، فالمرأة تستخدم الأصباغ بشكل متكرر ، بالإضافة إلى السشوار والمكواة ، وغيرها ، وهذا ما يعرض الشعر للتلف ، ولكن شعر الفتاة يكون على طبيعته ، وبالتالي فإن الشعرة تكون بصحتها ويطول بشكل طبيعي جدا ، ولا يوجد قلق في الأمر على حد وصف أحد الأطباء المختصين ، الذي أوجد طرقاً مختلفة للقضاء على مشاكل الشعر ، كان أخرها الالتزام بالتعامل مع الشعر بطريقة جدية ، لان الشعر لو تعرض للتلف ، فأنت معرضة بشكل أساسي للإصابة بالصلع ، وهذا ما لا تريده أي امرأة لشعرها بالمطلق ، وهنا وجب التنويه إلى ضرورة التعرف على نوعية الشعر قبل البدء في استخدام أي نوع من المواد عليه .
أسهل طريقة لتطويل الشعر  : ومن أسهل الطرق التي تؤدي إلى تطويل الشعر بشكل مباشر هي قدرة الشعر على استيعاب أي مستحضر يوضع على فروة الرأس ، ويحقق الهدف المنشود من خلال التعامل مع الأشياء بطريقة تضمن الحصول على نتيجة واضحة ، وفي ذلك ، فهناك بعض الماسكات التي ابتكرها خبراء التجميل ، وخبراء الشعر وهي تتضمن حصول فروة الرأس على العناية التي تحصل عليها الشعرة ، لأن الفروة هي الأساس ، ومن دون أن تكون فروة الرأس بصحة جيدة ، فهذا يعني أن الشعر بالكامل قد لا يطول ، أو يتعرض للتلف .

  1. استخدمي المواد الطبيعية أكثر من المواد الكيميائية ، وحاولي أن تستخدمي البابونج ، أو النعناع في غسل الشعر ، بديلاً عن الماء الذي يساعد في الحفاظ على قدرة الشعرة على النمو بشكل كبير ، كما ويساعد في التخلص من مشكلات الشعر كالقمل أو القشرة وغيرها ، فالنعنع أثبت فاعليته في توفير المناخ الأمن لنمو الشعر بشكل كبير .
  2. حافظي على زيتية شعرك ، بمعنى أن يكون شعرك دائماً رطباً ، فرطوبة الشعر تعني أن يكون مبهجاً ، وناعماً ، وبه كل المواصفات التي تعني أنه شعر جيد .
  3. وختاماً ، فإن شعرك هو سر جمالك ، فلا ترهقيه بكثرة الأصباغ ، وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *