الرئيسية / الصحة / التخلص من العرق / طرق لإزالة رائحة العرق نهائياً

طرق لإزالة رائحة العرق نهائياً

رائحة العرق

يُعاني عددٌ كبير من الناس من مُشكلة رائحة العَرق الكريهة، والتي غالباً ما تظهر في فصل الصيف؛ حيث إنّها تختلف حسب المأكولات التي يتناولها الشخص، وتتعدّد مسبباتها ومنها: الإهمال في النظافة الشخصية، بالإضافة إلى الملابس التي يرتديها الشخص، مثل الملابس التي تحتوي على النايلون، فهي لا تمتص العرق، وتسبّب البكتيريا. سنتعرّف خلال هذا المقال على وصفات طبيعيّة للتخلص من رائحة العرق.

وصفات طبيعية للتخلّص من رائحة العرق نهائياً

  • ندهن منطقة تحت الإبط بالليمون جيداً، حتى يصبح مُرطّباً بعصير الليمون، وهذا بعد الحمام الدافئ مباشرةً، وبعد مرور دقيقتين أو أقل حتى ينشف الليمون ندهنه بالقليل من قطرات زيت جانسون الخاص بالأطفال، ومن الجدير ذكره أن الليمون يقتل البكتيريا التي تتواجد في منطقة تحت الإبط.
  • نضع ملعقةً كبيرة من خل التفاح على قطعة من القطن النظيف والمعقم، ثم نفرك بها منطقة تحت الإبط قبل الاستحمام، ويُشار إلى أنّه يجب تنفيذ هذه العملية لمرتين في اليوم، وقبل الخروج من البيت، ومن الممكن أيضاً وضع كأس من خل التفاح في الماء الخاص بالاستحمام؛ حيث إنّه يجب عدم القلق من رائحة الخل لأنها لا تدوم على الملابس ولا حتى على الجسم.
  • نضع كأسين من عشبة الروز ماري في نصف لتر من الماء الساخن والمغلي، ثمّ نتركه لمدّة نصف ساعة، ونضعه في الماء الخاص بالاستحمام، وهذا سيُعطي للجسم رائحة جميلة.
  • نُحضر قطعةً صغيرةً من القماش النظيف، ثم نضع فيها العشبة التي نفضّل رائحتها، مثل: النعناع، والبابونج، واليانسون وغيرها الكثير، ثم نغلقها جيداً بواسطة خيط، ونضعها تحت وعاء الحمّام الساخن، حيث ستُعطي رائحةً جميلة للماء.
  • نضع لتراً من الماء في قدر على النار ونتركها حتى تغلي، ثم نضيف إليها مئتي غرام من وردة الريحان، أو أوراق الريحان، ثم نضيفها إلى الماء الساخن الخاص بالاستحمام.
  • نخلط جيداً ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثم ندهن بهذه الخلطة الأماكن التي تُفرز العرق بكثرة، لمدّةٍ لا تقل عن خمس دقائق، ثم نغسلها بالماء الدافئ.
  • نخلط كميّةً من عصير الفجل الطبيعي، وملعقة من الجليسرين، ثم نضع هذا المزيج في زجاجة خاصّة بمَزيل العرق، ثم ندخلها إلى الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر.
  • نعصر كميّةً من اللفت، ونستعمل عصيرها مثل مُزيل العرق، ومن الجدير ذكره أنّ هذا العصير سيُقلّل أو يمنع رائحة العرق لمدّة لا تقل عن اثنتي عشرة ساعة.