طرق طبيعية لإزالة الحناء

طرق طبيعية لإزالة الحناء من الشعر

طريقة إزالة لون الحناء من الشّعر

2 50 225x300 طرق طبيعية لإزالة الحناء
لإزالة لون الحناء من الشّعر اتبع ما يلي:

إزالة لون الحناء غير المرغوب به إلى لون مرغوب به، من خلال إعادة وضع الحناء على الشّعر ولكن بشرط أن تكوني راغبة في لونٍ أغمق، عندئذٍ يمكنك خلط عجينة الحناء بالقهوة التركية ثُمّ تطبيقها على الشّعر للحصول على اللون البنيّ الغامق، أو عجن الحناء بعصير الكركديه للحصول على اللّون الأحمر القاتم، أو إضافة مسحوق القرفة للحصول على لونٍ مقاربٍ للون الشوكولاته.
تمرير كميةً من الإسبيرتو على شعرك بعيداً عن فروة رأسكِ واتركيه لرُبع ساعةٍ، ثمّ دلكي شعركِ باستخدام الزَّيت المعدنيّ المتوفّر لديكِ، ثمّ غطي شعركِ بقبعةٍ بلاستيكيّةٍ ولُفي رأسكِ بمنشفةٍ ساخنةٍ أو وجهي المُجفف الكهربائيّ إلى رأسكِ حتى تشعري بالحرارة، بعد ذلك بعشر دقائق قومي بغسل شعركِ وتنظيفه من الإسبيرتو والزيت المعدنيّ وصبغة الحناء باستخدام الشّامبو المناسب للشعر المصبوغ والماء الفاتر.
غسل الشّعر بالشامبو المُخصص ضدّ القشرة؛ فهو مزيلٌ فعّال للون الحناء والصّبغات الكيميائيّة.

6 23 300x214 طرق طبيعية لإزالة الحناء

1 49 300x188 طرق طبيعية لإزالة الحناء

طريقة إزالة لون الحناء من الشعر 300x143 طرق طبيعية لإزالة الحناء
طرق طبيعية لإزالة الحناء من الشعر
هناك بعض الطرق الطبيعية لإزالة الحناء من الشعر وهي:

قِناع الطين الطبيّ أو طين البحر الميت أو الطين المغربيّ، حيث تُخلط كميةٌ من الطين تتناسب وطول الشّعر مع الماء وحليب جوز الهند، وتُوضع على خُصل الشّعر جميعها، وتُترك لمدة ساعة ثُمّ تُغسل بالماء الدافىء، وتُكرّر حتّى يختفي اللون تماماً.
غسل الشّعر بصورة متكرّرةٍ بعد الشامبو المُخصّص للشّعر المصبوغ بخلّ التُّفاح المخفّف بالماء بمقدار كوبٍ من الخلّ لخمسة أكوابٍ من الماء، ثمّ ُيغسل بالماء الدافىء.
مغلي البابونج يعمل على تفتيح لون الشعر والتخلّص من لون الحناء وإعادة لون الشعر إلى طبيعته، ويوضع على الشعر بصورة يوميّة لتحقيق نتيجة أسرع.

إقراء أيضا  صور نقش حناء ليوم فرحك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق