طرق بسيطة لإظهار الحب 2019

كلمة “أحبك”، كلمة تتردد كثيراً على مسامع الأزواج من قبل زوجاتهم، لدرجة أنهم ربما اعتادوا عليها، فأصبحت لا تؤثر في القلب كما كانت في أولى سنوات الحب والزواج، والحقيقة أن الحب ليس كلمة وفقط، بل إن الحب هو الالتزام، والتقدير للشريك، وفعل ما يمكن أن يُفعل من أجل إسعاده، حيث يمكن أن تسبق أفعالنا ما نريد أن نقوله، ودون أن نملأ ألسنتنا بكلمات الحب المعسولة ولكنها خالية من الأفعال.!
وبغض النظر عن كيفية اظهار الحب للشريك، الأهم الاستعداد التام لكل ما تريدينه أيتها الزوجة اظهاره من مشاعر واحاسيس لزوجك، فهناك الكثير الذي يمكن أن تفعليه من أجل زوجك، ولكن رغبتك في توصيل شعورك هي التي ستساعدك على فعل ذلك بسهولة ويسر، الأمر الذي سيؤثر على زوجك أكثر بمراحل من مجرد كلمات حب فقط.
أفكار بسيطة ولكنها مجنونة
1- التقاط صورة لنفسك
هل حاولتي ذات مرة التقاط صورة لنفسك وأنتِ تتحدثين مع زوجك عبر الهاتف وتبتسمين؟، رؤية زوجك لهذه الابتسامة وأنتي تتحدثين معه سوف تسعده كثيراً وتخبره كم أنتِ تحبيه أكثر، وسعيدة في حياتك الزوجية معه.
2- المغازلة
يمكنك الاستيلاء على قلب زوجك أثناء مغازلته وهو واقف أمام المرآة مستعداً للذهاب إلى عمله أو للخروج مع أصدقائه، أو غيرها، فبدلاً من أن تتفنني في افقاده الثقة في نفسه ومظهره، يمكنك فعل العكس حين تمطريه بالكثير من كلمات المدح في ذوقه في اختيار الملبس والعطر الخاص به.
3- وسادتك
لماذا لا تجعلي من قلب زوجك في وقت من الأوقات وسادة حانية تضعي عليها رأسك وتخبريه بكم السعادة التي تحيط بك بسبب أن الله وهبه زوجاً لكِ
4- رومانسية العشاء
تناولي وجبة العشاء مع زوجك بعد يوم طويل من العمل الشاق، حاولي أن تكوني رومانسية وجميلة، حاولي أن تخرجي زوجك من كل الضغوطات التي حاصرته طوال اليوم لينسى في هذه الدقائق المعدودة كم التعب الذي أصابه طوال النهار.
5- لا تتجاهلي مكالمته
يجب أن تستجيبي بسرعة لمكالمة زوجك لكِ وهو في عمله للاطمئنان عليكِ وعلى الأولاد، اتركي كل ما في يدك واجيبي على المكالمة بكل حب وسرور ومدح التصرف نفسه، كذلك إذا كان زوجك يحادثك عبر الايميل أو الشات، فيجب الرد الفوري عليه، ولا تتركيه للقيام بعمل واجبتك المنزلية وتتحججججججججججججي بانشغالك بأعمال البيت والأولاد، لأن استجابتك الفورية ستيفرق معه كثيراً جداً، وستعطيه انطباع بأنه هو الأهم عندك من أي شيئ آخر.
6- أزهار غرفة النوم
ما أجمل أن يعود زوجك من العمل ويدخل حجرته ليرى حفنة من الأزهار في انتظاره، موضوعة بشكل جميل ورقيق على السرير، هذا الأمر البسيط غير المكلف سيذهب عنه أي هم يتعلق به، وسيرسم على وجهه بسمة، اعتقد أنكِ في حاجة إليها أحياناً.
7- قبلة العيون
العين دائماً هي عنوان الحب والعطف والرعاية، ولذلك حاولي أن تنظري لزوجك بنظرة من الحب والحنان، والتي سيستشعرها زوجك بسرعة مذهلة، فهي أسرع وسيلة للقلب، أسرع حتى من كلمة “أحبك”، وأسرع من كلمة غزل أو شكر.

إقراء أيضا  ﻟﻤﺎذا ﻳﻔﺘﻌﻞ ﺷﺮﻳﻚ اﻟﺤﯿﺎة اﻟﻤﺸﺎﻛﻞ؟! 2019

مقالات ذات صلة