طرق التخلص من الشعر الزائد

يقول خبراء التجميل إنه يفضل أن تظهري في موسمي الربيع والصيف بطلة طبيعية مع القليل من المكياج. فذلك سيريح البشرة لفترة، كما أنه يساعدها على تجنب بعض الالتهابات والأضرار الناتجة عن استخدام المكياج بكثرة مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة. ولكي تظهري بطلة طبيعية فاتنة، احرصي على الاهتمام بصحة بشرتكِ وترطيبها مع إزلة الشعر الزائد الذي يؤثر على لون البشرة وبريقها. وتتنوع طرق إزالة الشعر الزائد بالوجه والجسم، لكن هناك بعض الوسائل التي قد تسبب أضراراً للبشرة. لذا، سنتعرف في هذا الموضوع على أكثر الطرق الصحية والسهلة في إزالة شعر الجسم والوجه. طريقة قدماء المصريين:

تعتبر طريقة إزالة الشعر التي أدخلها قدماء المصريين إلى التاريخ باستخدام السكر من أكثر الطرق الفعالة والآمنة والصحية التي ما زالت مستخدمة حتى الآن لإزالة الشعر الزائد. وتتميز عن باقي الطرق بإزالة الشعر من جذوره مما يؤخر ظهوره مرة أخرى لمدة قد تصل إلى أربعة أسابيع. كما تعمل تلك الطريقة على تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت مما يحقق عدة أهداف في وقت واحد. ويمكن إعدادها في المنزل واستخدامها بسهولة، كما تتوافر منها عينات جاهزة في الصيدليات. وما يؤخذ على هذه الطريقة فقط هو الوخز الخفيف الذي يسببه إزالة الشعر.

إزالة الشعر بالشمع:وهي طريقة مستحدثة بنفس أسلوب إزالة الشعر بخليط السكر ولكن باستخدام الشمع. تساعد على إزالة الشعر الزائد من جذوره لكن تحتاج لدقة في تنفيذها بشد الجلد جيداً وتوزيع الشمع باتجاه نمو الشعر ونزعه بعكس الاتجاه. ولا يفضل استخدام الشمع لصاحبة البشرة الحساسة سريعة الالتهاب.

وإن اخترتِ هذه الطريقة لإزالة الشعر، فمن الضروري أن تتأكدي من نوع الشمع. احذري من الشمع المشتق من المواد البترولية، واستخدمي المنتجات المصنعة من شمع عسل النحل أو من المستحضر من النباتات والزهور مع احتوائها على زيوت عطرية مهدئة. ويمكنكِ أن تعدي الشمع الصحي بنفسكِ في المنزل باستخدام:

2 ملعقة زيت لوز

1 ملعقة شمع عسل النحل

4 ملاعق ماء

2 ملعقة صابون قشتالي سائل (وهو أحد أنواع الصابون التي يدخل فيها زيت الزيتون)

1 ملعقة جلسرين

نصف ملعقة صغيرة بوراكس

ربع ملعقة صغيرة مستخلص بذور الجريب فروت و20 قطرة زيوت عطرية مثل الزعتر، الليمون، القرنفل، الكافور، إكليل الجبل والخزامى.

إخفاء شعر الوجه زائد: وأحيانا قد يصعب إزالة شعر الوجه، فيفضل استخدام مواد لتشقيره، تساعد على إخفائه مما يعطي من بعيد طلة الوجه الخالي من الشعر الزائد. وهي من أشهر الطرق المريحة التي يمكنكِ استخدامها إن كانت بشرتكِ لا تحتمل عمليات إزالة الشعر العادية في الوقت الحالي. وتناسب هذه الطريقة صاحبات البشرة الشقراء والبيضاء التي لا تعاني من شعر زائد كثيف، كما أنه يكون من النوع الخفيف الناعم.

يُفضل أن تختاري منتحات مضمونة، واقرئي التعليمات الملحقة بها. فهناك منتجات مخصصة للجلد الحساس، وبعضها يتم تصميمه ليناسب أجزاء محددة من الوجه. فمثلاً كريم تقشير شعر الجبهة أو الخدين لا يستخدم لتقشير شعر فوق الشفاه.

لكن الإخفاء لا يكون كاملاً حيث يظهر الشعر مع الإضاءة القوية أو في الشمس، أو إذا استخدمتِ كريم تقشير قوي الفاعلية على بشرة خمرية أو سمراء. ولضمان راحة بشرتكِ، استخدمي مرطباً مكثفاً بعد عملية التشقير فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *