طرق أكيدة للعثور على السعادة 2019

ليس هناك شخص لا يبحث عن السعادة ، جميعنا نحاول ايجاد السعادة فى الحياة بكل السبل والطرق والكثير منا ينفق المئات بل الالاف من الاموال ليكون لديه القدرة على تغيير نفسه وتغيير من حوله من الظروف التى تعوقه للوصول الى السعادة، وقد نشترى العديد من الكتب التى تتحدث عن السعادة ونلتحق بالدورات التدريبيه محاوله منا فى الوصول الى اقصى درجات السعادة بالحياة ، ونحن لا ندرك ان السعادة سلوك ورغبة ذاتية قبل ان تكون عادة مكتسبة فأذا كنا نريد السعادة علينا السعي لها بكل جد ولا نكتفي فقد بالاقوال دون الافعال.

كلمات عن السعادة:

– النقود لا تحقق السعادة، إنها فقط تهدئ الأعصاب أحياناً. (جمال الدين الأفغاني).
– حسبك من السعادة، ضمير نقي، ونفس هادئة، وقلب شريف (مصطفى لطفي المنفلوطي).
– إننا نبحث عن السعادة غالباً وهي قريـبة منّا، كما نبحث في كثير من الأحيان عن النظارة وهي فوق عيوننا، (تولستوي).
– إن أكبر مشاعر السعادة، هو أن يحدد المرء لنفسه هدفاً، ثم يسعي إلي تحقيقه بجد واجتهاد، ثم يحققه فعلاً (جان لاروثرا).

– قد تكمن السعادة في حصولنا علي ما حرمنا منه ولذلك فهي: عند الفقراء: الحصول علي الثروة، وعند المرضي: الامتثال للشفاء، وعند العشاق: اللقاء والوصال، وعند
– السعادة تقرع بابنا كل يوم، ولكننا لا نسمع صوت قرعها، لأنه يضيع بين أصواتنا العالية، وصياحنا، وندبنا للحظ (حكيم).
– ثلاثة تجلب للإنسان السعادة: التواضع والعفو والصدقة: فالتواضع لا يزيد العبد إلا رفعة والعفو لا يزيد العبد إلا عزاً والصدقة لا تزيد المال إلا كثرة (حكيم).
– إذا أردت أن تعيش سعيداً خالي البال، فكن شجاعاً كالأسد، صبوراً كالجمل، نشيطاً كالنحلة، مبتهجاً كالعصفور. (حكيم).
– ازرع البسمة في وجهك، تحصد السعادة في قلوب الناس (راندل).
– هنالك قاعدة مهمة للسعادة وهي: كل شيء في هذه الحياة يمكن أن يكون مصدراً للسعادة، إذا نظرنا إليه كمصدر للسعادة (حكيم).
– لقد وجدت أن نصيب الإنسان من السعادة يتوقف في الغالب علي رغبته الصادقة في أن يكون سعيدًا. (أبيكتيش).
– أسهل طريقة للسعادة هي أن تشرك بها غيرك (فيكتور هوجو).
– ربما كان من الخطأ أن نبحث عن السعادة .. من الأفضل أن نخلقها لأنفسنا .. وأفضل من كل شيء أن نخلفها للآخرين (هربرت سبنسر).
– لو كان هناك كثيرون يريدون السعادة لأنفسهم، أكثر مما يريدون التعاسة للغير، لأقمنا في سنوات قليلة الجنة علي الأرض (فرانسيس بيكون).
– السعادة هي أن نعرف مانريد.. ونريده بإلحاح (جان جاك روسو).
– إن الإنسان يخسر سعادته في حالتين، عندما يكون عنده أقل مما يحتاج إليه، فالفقر يضعف الجسم أو أكثر مما يحتاج إليه فالترف يكسبه الرخاوة (أفلاطون).

السعادة الحقيقية:

أحمل كل معاني السعادة، فلا تندم على لحظات مضت حتى ولو صارت ذكرى تؤلمك.. فإذا كانت الزهرة قد جفت وضاع عبيرها ولم يبقى منها غير الأشواك، فلا تنسى أنها منحتك يوماً عطراً جميلاً أسعدك… لا تكسر أبداً كل الجسور فالأمل هو مفتاح السعادة الحقيقية والرضاء بالمقسوم هو الذي يوصلك للسعادة الحقيقية والإيمان بالله هو أسمى غاية للسعادة حيث يوصلك إلى سعادتي الدنيا والأخرة،حاول أن تنظر للحياة بالمنظر الجميل أنظر لها من منظور الجمال والحب …وتزكر قول الشاعر: كن جميلاً تر الوجود جميلا.

إذاً جميعاً نتفق أن السعادة موجودة فقد لمن لديه بصيرة فلا نحزن على أشاء مرت علينا طول العمر فإذا كان العمر الجميل قد رحل، فمن يدري ربما ينتظرك عمر أجمل… والصداقة هي التي تنسي الشخص مشاكل الدنيا وعنتها فلا بد من المحافظة على صديق على الأقل يبتسم في وجهك وتبتسم في وجهه ،وإذا قررت أن تترك حبيباً أو صديقاً فلا تترك له جرحاً، فمن أعطانا قلباً لا يستحق منا أن نغرس فيه سهماً أو نترك له لحظة تشقيه طوال حياته… ما أجمل أن تبقى في روحيكما دائماً لحظات الزمن الجميل، فإن فرقت بينكما الأيام فلا تتذكر عمن تحب غير كل أحساس صادق ولا تتحدث عنه إلا بكل ما هو رائع ونبيل، فقد أعطاك قلباً وأعطيته عمراً… وإذا جلست يوماً وحيداً فحاول أن تجمع حولك ظلال الأيام الجميلة التي عشتها مع من تحب…

وأترك بعيداً كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما فالأفضل أن يحاول المرء أن يقف بذاكرته عند أجمل لحظة لقاء عاشها، لأنها أروع بكثير من لحظة وداع وافتراق… فحاول … أن تجمع دفاتر وأوراق كل الكلمات اللطيفة التي قلتها لمن تحب وكل الكلمات التي سمعتها منه وأجعل في ألبوم أيامك مجموعة من الصور الجميلة لذلك الإنسان الذي سكن قلبك يوماً ملامحه.

بريق عيونه الحزينة، وابتسامته في لحظة صفاء، ووحشته في لحظة ضيق. والأمل الذي كبر بينكما يوماً، وترعرع حتى وإن كان قد ذبل ومات… وإذا سألوك يوماً عن إنسان أحببته، فلا تحاول تشويه الصورة الحلوة لهذا الإنسان الذي ارتبطت به، واجعل من قلبك مخبأ لكل أسراره وحكاياه، فالحب الصادق ليس مشاعر وأحاسيس فقط، بل أخلاق وقيم عظيمة لمن عرف قدرها وقدر أصحابه وأصدقائه وزملائه… متمنيا لك أجمل وأسعد اللحظات مع كل من تعز وتحب،و السعادة مفتحها القناعة والقناعة شئ ثمين جداً ومفقود في هذه الأيام ومن يجد القناعة فهي كنز لا نفاذ له فعليك بها.

السعادة النفسية:

هناك سؤال محير دائما نسأله لانفسنا هو هل أنت إنسان سعيد ؟؟

انه حقا سؤال ينبغي أن تطرحه على نفسك .. والمفارقات فى الحياه كثيرة منها ما يسعد شخص وقد لا تسعد شخص اخر وهى:

1- قد تكون ذا ثروة هائله .
2- ذا علاقات اجتماعيه رائعه .
3- ذا أسره تحبهم و يحبونك .
4- ذا أسفار وتجوال بين البلدان .
5- ذا منصب مرموق و مكانه اجتماعيه رفيعه .
6- وقد تكون كثير الضحك و المزاح .

ولا تكون سعيدا ……. إذن السعادة ليست فى ذلك ، اذن مـا هي السعادة وكـيـف أحققها ؟؟

السعادة هي:

1- السعادة شئ نفسي .
2- السعادة قوة داخلية .
3- السعادة مدد إلهي .
4- السعادة صفاء قلبي .
5- السعادة هبه ربانيه و منحه إلهيه .
6- السعادة شعور عميق بالرضا والقناعه .
7- السعادة ليست سلعه معروضه فى الاسواق تباع و تشترى .
8- السعادة راحه نفسيه .
9- السعادة في إدخال السرور على قلوب الاخرين .
10- السعادة تعني تعديل التفكير السلبي .
11- السعادة تعني الواقعيه فى التعامل .
12- السعادة هي القدره على مواجهة الضغوط والتكيف معها .
13- السعادة في العلم النافع والعمل الصالح .
14- السعادة في ذكرالله وشكره وحسن عبادته .
15- السعادة الكبري هي الفوز بالجنه و النجاه من النار ، و التمتع بالنظر إلى وجه الله تعالى …قال الله تعالى : ( وأما الذين سعدوا ففى الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض إلا ما شاء ربك عطاءً غير مجذوذٍ) .اتمنى الان ان نكون وصلنا الى افضل الطرق للحصول على السعادة فى الحياه ،

واتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يعم الخير والسعادة علينا جميعا .

الوسوم
إغلاق
إغلاق