طائر النساج سميك المنقار

طائر النساج سميك المنقار (albifrons Amblyospiza or The thick-billed weaver or grosbeak weaver) هو نوع من الطيور التابع لأسرة الحباك . يتواجد طائر النساج سميك المنقار في أنغولا ، بنين ، بوتسوانا ، بوروندي ، الكاميرون ، جمهورية أفريقيا الوسطى ، جمهورية الكونغو ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل العاج وغينيا الاستوائية ، وإثيوبيا ، الغابون ، غانا ، غينيا ، كينيا ، ليبيريا ، مالاوي ، موزمبيق وناميبيا ونيجيريا ورواندا والسنغال ، وسيراليون ، والصومال ، وجنوب أفريقيا ، وجنوب السودان ، سوازيلاند ، تنزانيا ، توغو ، أوغندا ، زامبيا ، وزيمبابوي .

يمكن لطائر النساج سميك المنقار ان يطير إلى حوالي 75 ميلا في الساعة (120 كيلومترا في الساعة) مع جميع الطيور ، إنه يستخدم اجنحته القصيرة للطيران . يتميز طائر النساج سميك المنقار بريشه الأسود على رأسه وظهره ، مع الريش الأبيض على الأجنحة وعلى الثدي والمنطقة السفلي .

طائر النساج سميك المنقار هو من الطيور التي يبلغ متوسط عمرها في البرية إلى ما يصل إلى 25 سنة . يأتي حجم طائر النساج سميك المنقار بحوالي 45 سم ، وبوزن 26-52 أوقية .
تقوم الأنثى بوضع بيضة واحدة على منحدر الحافة الضيقة . وتفقس البيضة خلال 30 إلى 35 يوما . كلا الوالدين يقوموا بإطعام الفرخ ، ورعايته لمدة 21 يوما .

غذاء طائر النساج سميك المنقار
هذا الطائر يأكل الحشرات مثل الفراشات والنحل ، والدبابير والجراد والنمل . كما يشرب هذا الطائر لرحيق الزهور على ظلة الشجرة .

The thick-billed murre swims The thick-billed murre

أماكن تواجد الطائر
يتم العثور على هذه الطيور بشكل رئيسي في مراعي السافانا ، وفي الأراضي الرطبة الأفريقية الجنوبية والغابات النهرية والأراضي العشبية الرطبة . كما ينتشر هذا الطائر في معظم غابات جنوب أفريقيا . وعادة ما ينظر إلى هذا الطائر في مجموعات عائلية صغيرة أو في قطعان كبيرة .

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق