ضعف المبايض وعلاجها بالاعشاب

مشاكل المبايض

الدورة الشهرية هي حالة طبيعيّة لدى الفتيات، حيث تتكرّر كلّ شهر في نفس الموعد نتيجة عواملَ فسيولوجيّة تتعلق بالمبيض والرحم، ولكن في بعض الحالات قد تتأخر، أو تتقدم لعدّة أسباب: فالبعض يكون لديهن التبويض ضعيفاً جداً بسبب تكيّس المبايض، والبعض يكون لديهن خللٌ في الهرمونات، أو انسدادٌ في القنوات، أو عيوبٌ خلقية، وهنا في هذا المقال سوف نذكر بعض الأعشاب لعلاج ضعف المبايض.

أعشاب لعلاج ضعف المبايض

خلطة عسل البردقوش: فهي تعالج ضعف المبايض، حيث يخلط كيلوغراماً من عسل البردقوش، مع 25 غراماً من غذاء الملكات، ثم يضاف إليه 25 جراماً من القسط الهنديّ، و25 غراماً من الجنسنج، و5 غراماتٍ من كلٍّ من: بذور اللفت، والجرجير، والبصل، وتؤكل معلقة من الخليط صباحاً، ومساءً.

خلطة الزنجبيل: فهي تخلّص من تكيّس المبايض، حيث يخلط مقدار 10غرامات من مطحون: الخردل، والزعتر، والقرفة، والزنجبيل، مع 5 غرامات من مطحون القرنفل، و5 غرامات من غذاء ملكات النحل، وتخلط جميع المكونات في نصف كيلوغرامٍ من العسل، ثم يؤكل منه ثلاث ملاعق يومياً بعد الوجبات الرئيسيّة.

خلطة المرة: تخلط ملعقةٌ كبيرةٌ من مطحون المرة، مع فنجانٍ من الملح، وملعقةٌ كبيرةٌ من مطحون المحلب، ثم يعجن الخليط في كميةٍ من العسل، ويوضع في الثلاجة حتّى يبرد مدّة نصف ساعة، ثمّ يتم إدخالها في منطقة المهبل قبل الدورة الشهرية بيوم، كذلك يجب الحرص على تناول ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل الطبيعيّ في نفس الوقت.

المريميّة: فهي تنظم الدورة الشهريّة، وتعالج اضطرابات الدورة، وانقطاعها، وتساهم في عملية التبويض، حيث تُنقع ملعقةٌ من المريمية في كوبٍ من الماء المغليّ مدّة نصف ساعة، ثمّ يشرب منها فنجانٌ يوميّاً على الريق.

خلطة الحلبة: يخلط فنجانٌ من مطحون الحلبة، مع فنجانٍ من الحبة السوداء، وربع كيلوغرامٍ من العسل الطبيعيّ، ويؤكل منه ملعقةٌ كبيرةٌ صباحاً، ومساءً، مع كوبٍ من الماء قبل الدورة الشهرية بـ 15 يوماً.

الرشاد: فهو ينظف الرحم، وذلك من خلال تناول ملعقةٍ صغيرةٍ من حب الرشاد ثلاث مراتٍ يوميّاً أثناء نزول الدورة الشهريّة.

الوقاية من ضعف المبايض

الابتعاد عن الانفعالات العصبيّة، والضغوطات النفسيّة.

التقليل من تناول السكر، والملح.

عدم الإكثار من تناول الأناناس، والفلفل، والبطاطس، والمانجو، والشوكولاتة.

تجنب الوجبات السريعة، والمقالي.

تناول المكسرات، والتوت، والبقدونس بكثرة؛ لأنّها تحافظ على توازن الهرمونات.

ممارسة الرياضة بمقدارٍ لا يقلّ عن نصف ساعةٍ يومياً.

تجنب الجماع لفترة 3 أيام قبل موعد التخصيب.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق