شر نصائح كي تصبح أسوأ صديق .. أو حبيب! 2019

الصداقة أو الحب كلمتان يلزمان بعضهما البعض ، فلا صداقة من دون حب ولا حب من دون صداقة… فالصداقة تحتاج لحب بين الأصدقاء…والحب يحتاج للصداقة بين طرفيه ، فيما يلي نصائح لتكون أسوأ صديق أو حبيب.

مع العلم أن الهدف هو تجنبها دوماً.

1- ابدأ دوماً بتخبئة كل عيوبك عن الطرف الأخر والأشياء التي قد لا تجعله يختارك صديقاً أو حبيباً ، بعد أن تتأكد أنك ورطته في علاقته معك قم بالكشف له عندها سيبقى معك من أجل رابط الصداقة أو المحبة وليس من أجلك والبعض يبقى حياءً.

2- قم بالشك فيه واختلق اختبارات وهمية كاذبة له ، تمثل بشخصية أشخاص أخرين على الفيسبوك دوماً… تأكد أنه سيكشفك وسيلعب عليك نفس المسرحية لكن هذا شرط كي تكون الأسوأ….أقنع نفسك أنك غير مكشوف في النهاية.

3- حال وجود خلاف قم بشتمه باستخدام معلومات أعطاك إياها من باب العلاقة التي بينكما ، كأن تتهمه بالموظف الذي هرب من مشكلة يوماً وهو الذي أخبرك عنها ولولا إخباره لك لما عرفتها ولو بعد مليون سنة.

4- تحدث عن تضحيتك من أجله مع كل حديث بينكما …هنا يجب أن تبالغ جداً فهذا شرط كي تكون ضمن الأسوأ.

5- حاصره واجعله كالسجين ، على الموبايل والفيسبوك والايميل ومشاويره الخاصة دائماً احرص أن تكون معه حتى يمل منك.

6- لا تنتبه لبعض الكلمات الجارحة التي تخرج منك فهذا دليل على عدم اهتمامك بمشاعره ، إياك أن تعتذر وحاول أن تبرر فقط.

7- لا تهتم بمشاريعه في حياته ولا تدعمه فيها معنويا… وعندما يحين موعد النقاش عنها أظهر مللك من كلامه … وفي النهاية قل له : ” أنا دائماً أدعمك”…افعل ذلك وأهلا بك بنادي الأسوأ.

8- إياك أن يعرض اقتراحاً ما لشيء بينكما وتوافق عليه في البداية ، دائما أرفض حتى إذا شعرت أنه عنيد على ما يقول وافق وحاول طبعاً أن تذكره بمعروفك أنك وافقت على هذا الشيء الذي عاندته من أجل العناد فقط عليه.

9- كن أولا بالنسبة له ، قبل عمله وقبل حياته وقبل مشاكله بلقبل مشاعره ونفسه … أظهر عدم المبالاة بكل شيء يتعلق به إلا أنت ولو قصر بحقك مرة انفجر في وجهه … هذا جيد لتشعره كم أنت سيء.

10- حاول أن تكون ممن يقولون ما لا يفعلون ، تحدث عن طيبتك وألحق الأذى بالناس ، تحدث عن صراحتك وكن كذابا ، تحدث عن أخلاقك وكن منحرفاً .. هذا السلوك يجعل الطرف الأخر يضرب على وجهه ندماً أنه عرفك يوما ما.

الوسوم
إغلاق
إغلاق