شروط القبول في البرامج الإعدادية بمعهد الإدارة, تحديد شروط القبول في البرامج الإعدادية

شروط القبول في البرامج الإعدادية بمعهد الإدارة
وضع معهد الإدارة العامة عددا من الشروط للتقديم على برامجه الإعدادية لخريجي الجامعات والثانوية، التي تبدأ اليوم السبت، وتستمر لمدة أسبوعين، حيث خصص الأسبوع الأول للحاصلين على تقدير ممتاز وجيد جداً فقط، بينما خصص الأسبوع الثاني للحاصلين على تقدير “جيد”.

وقال مدير عام شؤون المتدربين سعد بن عبدالله الشمرانيبحسب “الوطن” أن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت. ويشترط للقبول في برامج معهد الإدارة العامة، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة “علوم طبيعية – علوم شرعية – علوم إدارية”، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية. وتتضمن الشروط أن يكون المتقدم حديث التخرج ممن حصل على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي فأعلى، وأن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده “ممن سبق أن التحقوا ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعادهم من المعهد”، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده بسبب الغياب “ممن سبق أن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعادهم من المعهد”. أما بالنسبة للمتقدمين على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات فبالإضافة إلى توفر شروط القبول في كل برنامج على المتقدم فإنه يجب ألا يزيد عمر المتقدم على 40 عاما.
من جانبه، أوضح مدير إدارة القبول والتسجيل هلال بن عبدالله العسكر، أن البرامج الموجهة لخريجي الجامعات والمنفذة في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض هي: إدارة التمويل والاستثمار – الدراسات القانونية.

أما البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض فهي: برنامج العمليات الفندقية، برنامج الأعمال البنكية، برنامج المبيعات، برنامج المحاسبة التجارية، برنامج عمليات التأمين، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج السكرتير التنفيذي، برنامج برمجة الحاسب الآلي، برنامج شبكات الحاسب الآلي، برنامج إدارة المواد، برنامج إدارة الموارد البشرية.

وبالنسبة لفروع المعهد المختلفة، ففي فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام سوف يتم تنفيذ برامج “المحاسبة التجارية – المبيعات – السكرتير التنفيذي – برمجة الحاسب الآلي”، وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سوف يتم تنفيذ برامج “العمليات الفندقية – المبيعات – السكرتير التنفيذي – برمجة الحاسب الآلي”، أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج “برمجة الحاسب الآلي – السكرتير التنفيذي – إدارة المستشفيات

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق