سعود البرير يبحث التعاول المصرفي مع بنك الصادرات التركي

بحث الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني مع بنك الصادرات التركي سبل وآليات تسهيل عمليات التعاون المالي والمصرفي للقطاع الخاص بالبلدين.

وتطرق لقاء السيد سعود مأمون البرير بمكتبه بالاتحاد بالسيد عدنان يلدرم نائب المدير العام لبنك الصادرات التركي لزيادة وتنمية عمليات التعاون التجاري والاستثماري بين السودان وتركيا في ظل التطور الذي تشهده العلاقات بمختلف المجالات.

وامتدح رغبة بنك الصادرات التركي فى تسهيل التعاملات المصرفية بين البلدين، معربا عن أمله أن تسهم الزيارة في فتح تعاون مباشر للمصارف بالبلدين خلال المرحلة المقبلة لاستفادة السودان من الصادرات والمعدات والسلع التركية.

من جانبه أشار المهندس يوسف أحمد يوسف رئيس اتحاد الغرف التجارية لأهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى المستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون السياسي من خلال تعزيز علاقات القطاع الخاص بالبلدين لزيادة حجم التبادل التجاري المتواضع البالغ 500 مليون دولار، لافتا إلى أهمية وجود تعامل مباشر بين المصارف بالبلدين قائلاً: “إن تمويل ومساهمة بنك الصادرات التركي لدعم القطاع الخاص بالبلدين للتعاون وإقامة الشراكات في مجالات ومشروعات زراعة وحلج القطن وتربية وتسمين الماشية وتصنيع اللحوم يمكن أن يسهم في إحداث نقلة نوعية في علاقات التعاون”.

واعرب نائب المدير العام لبنك الصادرات التركي عن تفاؤله بأن الزيارة سيكون لها ما بعدها في تعزيز علاقات القطاع الخاص والمصارف بالبلدين وستؤتي ثمارها قريبا ، مبينا أن الزيارة تهدف إلى التعرف على النظام المصرفي بالسودان وإلى كيفية التعامل معها حتى تتمكن شركات القطاع الخاص من التمويل الذي يقدمه بنك الصادرات التركي.

ولفت بحسب سونا – إلي دراسة البنك لإمكانية فتح خط تمويل بالبنوك بالسودان لتستفيد منه شركات القطاع الخاص وفقا لما هو معمول به عالميا، مشيرا إلى دعم وتمويل البنك للشركات التركية المصدرة للسودان وتوفير الضمانات لها قائلا: “يجب أن لا نتوقف وأن نعمل سويا من أجل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وتركيا”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق