رجيم التمر واللبن , كيفيه ععمل رجيم التمر واللبن , طريقه رجيم التمر واللبن

“ريجيم التمر واللبن ينقص 7 كيلوغرامات في غضون 10 أيام فقط”! هذه العبارة صحيحة 100%. لكن خسارة الوزن ستكون من المياه فقط. وبالتالي بعد التوقف عن هذا الريجيم، ستعود الكيلوغرامات المفقودة في غضون يومين.

طريقة هذا الريجيم

في هذا النوع من الريجيم، يتم تناول 21 ثمرة من التمر وشرب 3 أكواب من اللبن قليل الدسم لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل. هذا الريجيم كاف لإنقاص الوزن الزائد. تلجأ المرأة الى هذا النوع من الريجيم لسهولته ونتائجه السريعة على الجسم.

تقييم الحمية

ريجيم التمر واللبن غير صحي نهائياً، يفتقد إلى معظم العناصر الغذائية الضرورية رغم غنى التمر واللبن بالعديد من الفيتامينات والمعادن. يعطي هذا الريجيم حوالي 800 وحدة حرارية و 140 غراماً من النشويات، و9 غرامات من الدهون، و21 غراماً من البروتينات. كمية البروتينات تعدّ قليلة جداً بالنسبة إلى أي امرأة، خصوصاً أنّ المرأة العربية تحتاج على الأقل الى 60 غراماً من البروتينات في اليوم، مما قد يعرّضها لمخاطر صحية عديدة. من جهة أخرى يمكن اعتبار هذا الريجيم من الحميات القاسية التي تؤدي الى احساس قوي بالجوع وبالتالي حرمان الجسم من العديد من المأكولات. مما قد يدفع المرأة الى تناول كميات كبيرة من الطعام بعد التوقف عن الريجيم من دون الشعور بذلك وبالتالي زيادة الوزن أكثر.

الوسوم
إغلاق
إغلاق