رجيم اطفال سريع

الأطفـــال : تعد مرحلة الطفولة من أهم مراحل العمر ، تحدث فيها مشكلات أحيانا ، مشاحنات مع ابناء الجيران ، تمردات داخل البيت ، ولكنها تبقى المرحلة الأنقى . فالطفل بطبيعته يميل للحركة والشقاوة ، وهي ما توقعه في ورطات متعددة ، ولأنهم المخلوقات اللطيفة الطيبة التي لا تعرف الخبث ولا الكذب ، كان لابد من حمايتها من كافة الاستهدافات المحيطة .

غذاء الطفل :- تعاني الأم في معظم البيوت في العالم كله من مشكلة تغذية الطفل ، فهم لا يميلون الى تناول الوجبات الاساسية ، المتمثلة بالفطور والغذاء والعشاء بقدر ميولهم إلى الحلويات والسكريات والشيبس والمشروبات الغازية .

مشكلة الوزن الزائد عند الأطفال  : –

ومسببها الرئيس هو عدم وجود نظام غذائي يضمن بقاء الطفل على الوزن الصحيح ، بالاضافة الى كثرة السكريات المضرة ، والمشروبات الغازية ، التى يتناولها في اليوم الواحد ، ويمكن للأم أن تعرف السبب الرئيس للوزن الزائد لدى الطفل ، وسببه ، ففي الغالب يكون السبب راجع إلى وجود هرمونات تزداد حسب التقدم العمري لدى الطفل ، أو الأطعمة غير الصحية التي تعتبر المدمر الأساسي لصحة الطفل ، وللأم طرقها الخاصة في وجود طريقة للتخلص فيها من الوزن الزائد للطفل .

ريجيم أطفال :-

قد تستغربون من العنوان ولكن يجب أن كان الطفل بحاجة لتخفيض الوزن أن يخضع لحمية غذائية ، لآن بقاء مشكلة الوزن الزائد إلى مرحلة المراهقة مثلاً فإنّ الجسم سيبقى عليها ، وستبقى مشكلة العمر بالنسبة للطفل . وكأي مشكلة فان ايجاد حل لها مبكرا يعزز القدرة على السيطرة ، والحل يكون بسيطا وغير معقداً ، فالوجبات ، وطريقة توزيعها تعد الحل الأمثل للحصول على فرصة للتخلص من الوزن الزائد للطفل ، ويجب أن يتغلغل هذا النظام أطباق السلطة الملونة ، التي يرغب بها الطفل .

ريجيم سريع للأطفال :- ويمكن تقسيم هذا الريجيم على فترات ، في حين أن هناك طريقة وحيدة للتخلص من الوزن الزائد ، هي بإعتماد طريقة توزيع الطعام خلال اليوم .

في وحبة الإفطار : يمكن للطفل أن يتناول كوبا من الحليب مع البيض المسلوق ، أو البطاطس المهروسة مع اللبن ، وهذه الوجبة تعتبر متكاملة وصحية ، وحاولي الابتعاد عن السكريات ، وإستعيضي عنها بالفواكه المختلفة ، عدا الموز والمانجو .

على وجبة الغذاء : يمكنك أن تضيفي الأرز والدجاج المشوي إلى طبق الغذاء عند الطفل ، ويفضل أن تبتعدي عن الدهون ، كالسمن وغيرها ، مع طبق من السلطة الملونة ، يصبح الطبق كافيا للغاية .

بعدها بساعتين يفضل أن تتناول القليل من البلح ، أو التفاح أو الخوخ ، وستجعلك تصمد حتى المساء ، بدون شعور بالجوع .

وجبه العشاء : يجب أن يكون العشاء بعيدا عن فترة النوم بساعتين على الأقل ، حتى يتسنى للجسم هضمه ، ويمكنك إستخدام طبق السلطة أو ساندويش الجبن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *