الأربعاء , ديسمبر 13 2017
الرئيسية / غير مصنف / دعاء للزوج – ادعية جميلة للزوج – كلام ادعية للعريس

دعاء للزوج – ادعية جميلة للزوج – كلام ادعية للعريس

كان النبي ﷺ يدعو للمتزوج بالبركة ودوام التوفيق وطول العشرة. -مايقوله المهنيء لأخيه : فعن أبي هريرة رضي الله أن رسول الله ﷺ كان إذا رفأ الإنسان إذا تزوج قال : ” بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما على خير ” .رواه الخمسة عدا النسائي وصححه الترمذي. لذا ينبغي على المسلم أن يتأسى بالنبي ﷺ ويدعو لإخوانه بالبركة وحسن العشرة وكمال الوئام والإستقامة اقتداءً بالنبي ﷺ .
مايتعلق بلفظ : ” بالرفاء والبنين ” . فهذه من العادات المنكرة ويجب محاربتها . وهي تهنئة شاعت في الجاهلية وأصبحت شعاراً ودعاءً يقدمونه اثناء تبريكاتهم وتهانيهم بالزواج. ولعل الحكمة في النهي عن إستعمال هذا الأسلوب في الدعاء للمتزوج بالرفاء والبنين هي : مخالفة ماكان عليه أهل الجاهلية لأنهم كانوا يستعملون هذا الدعاء ،ولما فيه من الدعاء للزوج بالبنين دون البنات ، ولخلوه من الدعاء للمتزوجيَن ،ولأنه ليس فيه ذكر اسم الله وحمده والثناء عليه بما هو أهله. فعلينا التقيد باللفظ النبوي الذي جمع خصال الخير وأنواع الدعاء والمحامد والذِّكر. …./ من كتاب / فقه الزواج .

– ” اللهم أقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه..اللهم أقر عيني بالذرية الصالحة التي تُدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقنا برها..واكرر الدعاء إلى الله بأسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمة والرأفة والود ”

-” اللهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري
اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك .. اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى ”

– “اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا ”

– “اللهم اشفِ زوجي وعافِه..اللهم واشرح صدره للإيمان..اللهم ارزقه الهداية..اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه..وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه..اللهم أبعد عنه رفقاء السوء..اللهم جنبه الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه…اللهم سخره لي وسخرني له..اللهم جمِّله في نظري وجملني في نظره..اللهم لا تفرق بيني وبينه..اللهم احفظه لي يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام…اللهم آمين ”

– “اللهم أجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها ..وارزقنا الصبر والحلم أكمله ..واجعلنا على منابر من نور ..

وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنة السرور ..وأهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح ..وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم ..وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ”

– “اللهم اجعله أباً لي في الحنان
وأخاً لي في الطاعة
وحبيبًا في الفراش
واجعلني له أمًا في الحنان
وأختا في الطاعة
وحبيبة في الفراش
اللهم آمين لي ولجميع المسلمين يا كريم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم أجب دعوتي وحقق لي أمنيتي ”

– “اللهم اهدِ زوجي للإيمان وثبته عليه ”

– “اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم”
– “اللهم أبعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن ”

– “اللهم أقنِع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال ”

– “اللهم جملني في عينه وجمله في عيني ”

– “اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب”