خلطة لتحضير الحنّة الصّحية

الحنّة الصّحية

3 16 300x200 خلطة لتحضير الحنّة الصّحية

موضة نقش الحنّة على اليدين والقدمين  أصبحت اليوم صرعة تميّزت بروسومات وخطوط أطلق عليها إسم الوشم المؤقت. لكي تحضري خلطة تدوم وقتاً أطول من غيرها من الخلطات إليك طريقة تحضير وصفة غريبة  لصبغة حنّاء تدوم لأشهر لا لأسابيع قليلة.

قبل البدء بتحضير الخلطة المكوّنة من سكّر ناعم ، قشر الرّمان المجففّ، عصير البرتقال، الشاي الأخضر أو البيبسي، الهال أو القرنفل، والخل ( للحصول على لون برونزي داكن جذّاب)، ننصحك بوضع عطر المحلبيّة على يديك لمدة ساعة.

إختاري أكثر أنواع بودرة الحنّة  فخامةً وهي حنّة البخّور السعودية إذ إنّها أغلى الأنواع وتدوم لمدّة طويلة على الجسم، وتأكّدي من عدم وجود أعواد صغيرة التي تستطيعين التّخلّص منها بنخلها على قطعة شاش.

ضعي الكمّية المطلوبة من بودرة الحنّة في وعاء وأضيفي إليها ربع الكمّية من السكر ثمّ  بجرعات متقطّعة أضيفي عصير الليمون وإبدئي عملية الخلط ليتحوّل المزيج الى عجينة متماسكة. وبعد خمس دقائق ضعي العجينة في  الخل أو الشاي الأخصر وأتركيها لمدّة ساعتين بدلاً من وضعه في الماء الدّافئ. يمكن إستبدال الخل والشاي الأخضر بالقهوة أو البيبسي هذه الإضافات تساعد على تركيز اللون وبالتالي تصبح الصبغة قابضة لتطول مدّة أطول بعد رسمها على الأماكن المرغوبة. إحتفظي بالخلطة في مكان دافئ.  أضيفي القرنفل أو الهال الى الخلطة بعد مرور الساعتين ضعي المزيج في كيس بلاستيكي يحتوي على قشر الرمّان الجاف وقصيّه على طرفه لكي تبدأي بعملية النّقش.

إقراء أيضا  صبغة الحناء باللون الأحمر المتوهج
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق