خطوات لنسيان من كنت تحب 2019

لوعة الحب والفراق صعبة ومن اجل نسيان من كنت تحب وبدء صفحة جديدة في حياتك عليك بالتالي

تقبل الوضع فلابد أن تعرف أنك ممكن أن تكون قويا بالرغم من شعورك بالام واعرف أن الموضوع قد يستغرق بعض من الوقت ولكنه سوف ينتهى فى النهاية وعليك أن تتقبل ذلك.

لا بد أن تبك على كل الأشياء التى ينبغى أن تبكى من أجلها على الأحلام والآمال والمشاعر الطيبة، ولكن لا تبكِ على الشخص نفسه لابد أن تعرف أن البكاء فى هذا الوقت طبيعى، بل إنه شىء جيد، لأنك عندما تبكى تجعل جزءاً كبير من التوتر والقلق ينتهى، وتشعر أن كثيراً من الحمل والعبء قد خف من عاتقك.

ويجب أن تنتهى هذه المرحلة فى أقرب وقت، وتبدأ فى المراحل التالية بحيث لا تزيد بأى حال من الأحوال عن أسبوع. ولا تعتقد أنه لو كانت العلاقة مع المحبوب مستمرة لكنت من أسعد الناس، فماذا يدريك فقد يكون انتهاء العلاقة هو خير لك؟ لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع.

يجب أن تضع أشياء أخرى مكان الفراغ الذى تكون بعد إزالة هذا الشخص من رأسك فممكن أن تقرأ كتابا أو تذهب للسينما أو المسرح أو تسافر لمكان جديد، ليس المهم ماذا تفعل، ولكن من المهم أن تجد ما تفعله حاول أن تعيد اكتشاف هويات قديمة أو حتى تستحدث هويات جديدة .

حاول أن تخرج للعالم وترى وجوها جديدة لأشخاص جدد لأن تواجدك فى المنزل لفترات طويلة يعطيك وقتا كبيرا للتفكير والتذكر والبكاء على الماضى.

حاول أن تقضى بعض من الوقت مع الأصدقاء والأقارب فهم قد يشعرونك بأنك أفضل ويساعدونك على تقوية ثقتك بنفسك ويساعدوك أن تنسى الماضى بسهولة، ومعهم يمكنك أن تستعيد الضحكة وتشعر بأنك أهم بكثير من ما كنت تتوقع والشىء الوحيد الذى يجب ألا تفعله معهم هو الكلام أو ذكر أى شىء عن الشخص الذى كنت تحبه، وترغب فى أن تنساه .

تجنب هذا الشخص ولا تذهب إلى الأماكن التى كنت تذهب معه أو تتقابلا فيها وإذا تصادف أنك رأيته فى أى مكان تصرف بهدوء ولطف واعتذر بأى سبب واترك المكان وارحل فى أسرع وقت. فإذا كنت تتقابل معه بطريقة منتظمة لظروف الدراسة أو العمل معا ولن تستطيع عدم رأيته فعلى الأقل تجنب الكلام معه أو حتى النظر إليه.

قطع الاتصال يكون بكافة الطرق، ومنها كسر شريحة الموبايل الخاصة بك، وعدم تركها بجوارك حتى تفتحها كل فترة وترى أنه كان قد اتصل أو أرسل رسالة أو غير، ذلك الكسر يحقق راحة للبال وقطع الأمل فى هذه الطريقة للاتصال.

تجنب أى مواقف أو أحداث أو علاقات رومانسية وتجنب قراءة الأشعار القديمة والرسائل القديمة أو قراءة أشعار الحب والغزل أو مشاهدة الأفلام أو الاستماع للأغانى العاطفية فإن تلك العوامل تجعلك أسوأ، وبالتأكيد أنك سوف تفتكر الشخص المراد نسيانه .

كما يفضل أن تعتنى بنفسك جيدا، فكثير من النساء أو الرجال يبدءون فى مرحلة من تدمير النفس بمجرد الإحساس بالفشل فى العلاقة، فبعض النساء عندما تنهى علاقة عاطفية تبدأ تشعر أنه لا داعى للاعتناء بنفسها ومظهرها حتى تصبح أقل جاذبية وإبهارا للغير، مما يؤدى إلى تقليل الثقة بالنفس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق