خطوات العناية بالبشرة قبل النوم

العناية بالبشرة

تولّي السيدات اهتماماً كبيراً بالبشرة والعناية بها، تارة باستخدام مستحضرات العناية والتجميل الصناعية، وتارة باستخدام الوصفات الطبيعية التي أثبتت نجاعتها، من خلال ما يتوفر لديها من مكونات، ويكون ذلك في فترة ما قبل النوم بشكل خاص، باعتبارها الفترة التي لا تتعرض فيها البشرة للشمس، ونظراً لأهمية هذا الموضوع فقد اخترنا تسليط الضوء عليه في هذه المقالة.

العناية بالبشرة قبل النوم

  • نظفي بشرتك من الماكياج، ويمكنك إزالة مكياج العيون بمسحه بقطنة مغموسة في زيت الزيتون.
  • نظفي بشرتك باستخدام الغسول الملائم لنوع بشرتك، واحرصي ألا تستخدمي الصابونة العادية كي لا تتسبب بجفافها، ثم اغسليها بماء فاتر، واجعلي رقبتك محط اهتمامك أيضاً شأنها شأن الوجه.
  • ضعي كريماً مرطباً على يديك ووجهك ولا تنسي رقبتك، ودلّكي بلطف، واحرصي أن يكون ذا جودة عالية، وأن يكون غنياً بمادة الكولاجين، وكذلك فيتامين A، الهامتين للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد، كذلك ضمّني وجبة عشائك البرتقال والفواكه الحمضية قدر الإمكان لاحتوائها على المادتين المذكورتين وحبذّا لو استشرت أخصائية في البشرة لتعطيكِ معلومات عن بشرتك لتأخذي ذلك بعين الاعتبار عند شرائك مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
  • قشري وجهك من مرة إلى اثنتين في الأسبوع الواحد، وذلك كي تزيلي الخلايا الميتة والجافة، واحرصي أن يكون مع حبيبات صغيرة لضمان تقشير البشرة بشكل جيد، وأنه يحتوي على أحماض “الألفا هيدروكسي”.
  • اعملي تمارين رياضية خفيفة قبل خلودك للنوم بعشر دقائق، كرياضة المشي أو الركض أو حتى الرقص، من أجل تمتعك بجسم صحي ورشيق، فتزيدين بذلك من نشاط الدورة الدموية لديك الأمر الذي ينعكس إيجاباً على نضارة بشرتك.
  • استخدمي ماء الورد الذي يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة، كترطيبها وتغذيتها، وتفتيحها أيضاً.
  • استخدمي كريماً للعناية بالمنطقة المحيطة بعينيك، إذ تمتاز بأنها تصبح أكثر رقة مع التقدم في العمر، ولذا فإنها تحتاج إلى عناية خاصة منك قبل الذهاب للنوم، ومن المهم احتواؤه على الفيتامينات المختلفة مثل (E،C،A،K)، والتي تفتح هذه المنطقة وتخلصها من الاسوداد.

تجدر الإشارة إلى نقطة هامة للمحافظة على إشراقة في البشرة، فصحيح أن ما تضعينه من وصفات ومستحضرات تجميلية له دور كبير في ذلك، إلا أن الناحية النفسية تلعب دوراً أيضاً، فاحرصي ألا تفكري في المشاكل عند النوم، واستحضري ما مرّ معك من أحداث سعيدة، وضعي بعض الزيوت العطرية على وسادتك فتجعلك تسترخين وتنامين نوماً هادئاً، ولا بأس من اتباع عادة قراءة الكتب المسلية قبل النوم، وبذلك فإن راحتك النفسية ستؤثر إيجاباً على بشرتك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع