حيوانات ليس لها ذيل

الحيوانات الفقارية ، أو الحيوانات التي لها عمود فقرى ، عادة ما تكون من الحيوانات التي لها ذيول غير واضحة والتي تستخدم لغرض معين في مراحل حياتها . أما الحيوانات الأليفة الثديية المنزلية مثل الكلاب والقطط فلديها ذيول واضحة مثل معظم الثدييات البرية . بعض الثدييات لها ذيول صغيرة والتي هي أقل وضوحا ، مثل خنازير غينيا . ومع ذلك ، هناك العديد من الأنواع الأخرى من الحيوانات التي ليس لها ذيل مثل الضفادع ، والحشرات والعناكب ، والصراصير والعديد من الحشرات الأخرى .

بعض الحيوانات مثل القرود لها ذيول تساعدهم على تسلق الأشجار وأحيانا في انتزاع الغذاء . حيوانات المزرعة مثل الأبقار والأغنام والخيول والماعز تحف ذيلها للحفاظ على الذباب بعيدا . أما الأسماك فإنها تساعدهم على السباحة بشكل أسرع ولتساعدهم في تغيير الاتجاه . الطيور أيضا تستخدم ذيولها للتوجيه والملاحة . وتستخدم ذيول السحلية كأسلحة الدفاع .

هناك بعض الثدييات بدون ذيول وتشمل : الخفافيش ، الغيبونز ، الغوريلا ، البابون ، القردة والشمبانزي وكسلان الأصابع وخنازير الماء والخنازير الغينية ، وماراس . وهناك أيضا العديد من الثدييات التي لها فرو مع ذيول قصيرة جدا . بعض الحيوانات مثل الغرير التي لها ذيول مسطحة والتي تساعد في السباحة .

frog Scented Glue Boards – Traps All Pests & Rodents in the Household – Mice, Spiders

الكلاب والقطط تستخدم ذيولها للتعبير عن المشاعر ، وكذلك لتحقيق التوازن والاتصالات .
القطط قادرة على المشي على المناطق الضيقة باستخدام ذيولها لتحقيق التوازن وكعامل مساعد في تغيير الاتجاه . أما الكلاب تستخدم ذيولها لتحقيق التوازن أيضا . ذيولها هي مؤشرات جيدة للعواطف التي ترسل إلى الكلاب الأخرى ، وكذلك للناس . وعندما يهتز الذيل بقوة ، فإنه يعني ان الكلب في غاية السعادة .

إقراء أيضا  السمكة البلطية القصيرة Ramirez Dwarf Cichlid , صور و معلومات السمكه البلطيه القصيره

الدجاج
بعض سلالات الدجاج (وتسمى “rumpless”) ليس لديها ذيل . على سبيل المثال دجاج Araucana والمعرفو بأرجله الزرقاء .

الكلاب
غالبا ما يولد الكلب الراعي الانجليزي بدون ذيل ، ولكن لم يتم تحديد هذه الصفة – لذا فإن معظم الكلاب من هذا الصنف لديهم الآن ذيل .

تحدث ذيول البوب الطبيعي أيضا في سلالات الكلاب التالية: الراعي الاسترالي والنمساوي دوبيرمان والماشية الاسترالية ، كلب بوسطن ، براك دو بووربونيس ، الكلب البرازيلي ، الكلب البريتاني ، كلب الراعي الكرواتي .

Chipmunk insects

قط مانكس
تأتي قطط مانكس من أصناف الشعر الطويل والقصير ، وبها جميع الألوان . فهي تتميز بإفتقارها إلى الذيل . وقد تم تطوير سلالة مانكس في المملكة المتحدة على أساس الطفرة التي كانت شائعة في القطط من جزيرة آيل أوف مان . وهناك أيضا بعض السلالات التي ظهرت مؤخراً لها ذيل قصير .

آخر
وهناك عدد من الأنواع الأخرى ليس لها ذيل مثل: جافيال ، ماشية تشيلينغهام البرية .

الوسوم
إغلاق
إغلاق