حموضة المعده , اطعمه للتخلص من الحموضه , اطعمه تقضى على حموضة المعده

يعتبر تكوين الأحماض في المعدة شيئا بغيضا ،ويسبب الشعور بحرقة المعدة أيضا . تعمل هذه الأحماض على تدمير جدار المعدة والمرئ.
*أسباب تكوين الحموضة :

هناك العديد من الأسباب التي تساعد فى تكوين الحمضيات ومنها :
1-العوامل الوراثية :قد لا يكون وراء هذه المشكلة سوى أنها تنتقل من جيل لجيل طبقا لجينات وراثية معينة.
2-اتباع حمية غذائية :فبعض الحميات المتبعة لإنقاص الوزن تسبب زيادة الحموضة في المعدة .
3-مستوى الحموضة الطبيعي في الجسم : ويرجع تكوينها إلى صعوبة هضم بعض الأطعمة التي تحتوي نسبة دهون عالية.
لابد أن تتكون لديك صورة واضحة لما يجب أن تتناوله،إن كنت تعاني من مشكلة إرتجاع الحموضة.لذا لابد من اختيار الأكل الصحي للتغلب على مشكلة عدم إرتياح المعدة عند تناول الطعام بسبب الحموضة.
أفضل 20 نوع من الأطعمة التي تخفف من الحموضة.فإن كنت تتسآل كيف تتخلص من هذه المشكلة :
1-الزنجبيل : يساعد الزنجبيل في تخفيف الألم وعدم الراحة الناتجة عن حرقة الصدر سريعا.يعتبر من العلاجات المنزلية الفعالة لإرتجاع الحموضة والشعور بالغثيان.تناول ملعقة من مسحوق الزنجبيل يعتبر كافيا ،يمكن تناولها بإضافة الماء المغلي لها وشربها أو إضافتها للأطعمة .
2-الموز : يعتبر فاكهة قلوية ويساعد على تعادل الحموضة في المعدة.يساعد تناول الموز بإنتظام على التخلص من الألم المصاحب للحموضة بشكل نهائي وسريع في نفس الوقت.
3-البطيخ : يساعد البطيخ في تخفيف أعراض حرقة الصدر نهائيا.تناول من3-4 قطع من البطيخ يوميا يكون كافي للتخلص من هذه الأعراض المصاحبة لإرتجاع الحموضة.
4-السبانخ الطازجة : تحتوي السبانخ على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.تعتبر من أكثر الأطعمة التي يوصى بها لتجنب الحموضة ،تناول حصص صغيرة منها بإنتظام يكون كافي.
5-البقدونس : يستخدم البقدونس لعلاج مشاكل المعدة منذ أكثر من 100 عام .يمكن إستخدامه كمنكه أو لتزين الوجبات يوميا.
6- الثوم : يحتوي الثوم على مكون نشط يسمي الأليسين ،والذي يمنع تكون الحمض في المعدة والمرئ.يستخدم عن طريق إضافته بعض الفصوص للوجبات الأساسية أو يمكن مضغها مساءا قبل النوم ويكون ذلك كافيا.
7- البنجر : عندما يتم تناول البنجر بإعتدال ، سيلاحظ إن كانت المعدة أصبحت منخفضة الحموضة أم لا .إذا تغير لون البول للون الأحمر فهذا دليل على إنخفاض نسبة الحموضة .
8-الخس: يعتبر الخص طعاما قلويا ،فعند إستهلاكه يوميا فيساعد على التخلص من عسر الهضم الذي يكون سببا من أسباب الحموضة بعض الأوقات.
9- الكوسة : الكوسة تتشابه مع الخس أنها طعام قلوي ،وتناول الكوسة يساعد في معادلة الأحماض داخل المعدة وبالتالي يتخلص من مشكلة عدم الراحة عند تناول الطعام.
10-الفواكه الحمضية أو (الحمضيات) : فى الواقع إن تناول الفواكه الحمضية يساعد على تفاقم الحموضة في المعدة.وكنها تساعد على تسهيل عملية الهضم .يصبح تناول عصير الليمون والبرتقال مفيدا حين يتم تناوله ببضع ساعات قبل وجبة الغداء. ومن الضروري عدم خلطه مع أطعمة أخرى حتى لا تتفاقم المشكلة.
11- المكسرات : تعد المكسرات وخصوصا اللوز من الأطعمة القلوية .إذا أردت تناول وجبة خفيفة مغذية و قليلة الحموضة ولا تسبب أنزعاج لمعدتك ،فعليك بأخذ حفنة من اللوز وقرشها عندما تشعر بالجوع.
12-بذور القرع : بذور القرع أيضا طبيعتها قلوية،وتحتوي على الماغنسيوم ، الزنك ،الفسفور ، الحديد والنحاس.ستندهش حين تضيف بذور القرع لحميتك الغذائية اليومية ،وتلاحظ تأثيرها على صحة معدتك.
13-بذور عباد الشمس : يمكن تناول أي كمية من بذور عباد الشمس لانها تحتوي على كمية ضئيلة جدا من الحمض أو تكاد تكون منعدمة.تعتبر هذه البذور الأفضل على الإطلاق في علاج الحموضة .
14-بذور الكتان : تعتبر بذور الكتان مفيدة لتسهيل عملية الهضم والتخلص من إرتجاع الحموضة.تساعد هذه البذور على الهضم لما تحويه من ألياف ،وهي من أفضل ما يمكن تناوله للتخلص من الحموضة في المعدة.
15-البيض : عندما نتحدث عن البيض لابد من إعداده بطريقة سليمة حتى لا يؤدي لتفاقم الأمور ويضر حالتنا الصحية.فلا تتناول البيض مقليا،وتناول مسلوقا صباحا على الإفطار.
16-خثارة اللبن (اللبن الرائب) :يمنع اللبن الرائب تكوين الحموضة عن طريق التخلص من الكمية الزائدة منها.يحتوي اللبن الرائب على مغذيات سهلة الهضم ،بالإضافة إلى ذلك يقدم مغذيات أخرى تساعد في عملية الهضم.يمكن تناوله على الغداء ولا ينصح به ليلا.
17-حبوب الدخن : تساعد علي تقليل حموضة المعدة .يمكن تناولها عن طريق إذابتها فى كوب من الماء يوميا مع بداية اليوم فهي فعالة للتخلص من هذه المشكلة.تحتوي حبوب الدخن على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وهي من الأطعمة القلوية.
18-القرفة : تساعد على تقليل الشعور بعدم الراحة وحرقة المعدة .يمكن تناولها في الصباح كالشاي.
19-الخردل : يمكن إضافته إلى الطعام فهو يساعد على تسهيل عملية الهضم ويخفف الحموضة أيضا.
20-أوراق الكاري : تحتوي هذه الأوراق على مضادات الأكسدة ، وتستطيع علاج مشكلات الجهاز الهضمي .يمكن تناولها عن طريق إضافتها لبعض الأصناف.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق