حل لغز اجابة سؤال كلمة السر هي نوع مخالفة مكونة من 4 حروف

التسلل هو أحد قوانين لعبه كرة القدم، وينص على أنه إذا كان اللاعب في موقف تسلل عند لمس الكرة أو تمريرها من قبل زميله في الفريق, فإن هذا اللاعب يعتبر خارج نطاق اللعبة ويصبح غير فعّال. يعتبر اللاعب متسللا إذا كان أقرب إلى خط المرمى من الكرة ومن اللاعب قبل الأخير من الفريق المنافس (في معظم الأحيان يكون حارس مرمى الفريق المنافس هو أخر لاعب, واللاعب قبل الأخير هو آخر مدافع), وهذا ينطبق فقط إذا كان اللاعب في نصف الملعب الخاص بالخصم.[1]
تجدر الإشارة إلى وجود اختلاف ما بين أن يكون اللاعب في “حالة تسلل” أو أن يرتكب اللاعب “مخالفة تسلل”, فوجود اللاعب في حالة تسلل لا يعني أنه قام بمخالفة التسلل. يعتبر اللاعب مرتكباً لمخالفة التسلل عندما يكون أولاً في حالة تسلل, وأن يكتسب ميزه بكونه في هذه الحالة, كأن يتم تمرير الكرة له مباشرة, أو أن يتدخل لإعاقة مدافعي الخصم.
يحد قانون التسلل من مدي تقدم لاعبي الفريق المهاجم عند اللاعبين المشاركين في اللعب. كما ويتم إلغاء الأهداف التي تسجل بوجود مخالفة تسلل.
تم إقرار عام 2005 بأن جسد اللاعب كاملاً يتدخل في اللعبة ولا يحسب اللاعب متسللاً في حال كان لاعب الفريق الخصم متدخلاً بما ذكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى