حل لغز اجابة سؤال حيوانات مفترسة مكونة من 5 حروف

ضواري

اللواحم (باللاتينية: Carnivora): رتبة من الثدييات تشمل أكثر من 260 نوعاً من الثدييات الحقيقية. تتصف رتبة اللواحم بأكبر تنوع في الحجم بين أفرادها من أي رتبة ثدييات أخرى. أغلب اللواحم تتغذى على اللحوم بالدرجة الأولى، ولديها أنياب ومخالب ورؤية بالعينين تساعدها على كشف الفريسة والتقاطها.
تطورت اللواحم منذ نحو 42 مليون سنة في أمريكا الشمالية من أعضاء عائلة Miacidae وانفصلت إلى شكلين رئيسيين هما شبيهة القططيات وشبيهة الكلبيات.
أمثلة على الحيوانات اللاحمة المعاصرة: الأسد، الكلب، القط.

الأسد حيوان من الثدييات من فصيلة السنوريات وأحد السنوريات الأربعة الكبيرة المنتمية لجنس النمر (باللاتينية: Panthera)، وهو يُعد ثاني أكبر السنوريات في العالم بعد الببر، حيث يفوق وزن الذكور الكبيرة منه 250 كيلوغراما (550 رطلا).[3] تعيش معظم الأسود البرية المتبقية اليوم في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ولا تزال جمهرة واحدة صغيرة مهددة بالانقراض تعيش في آسيا بولاية غوجرات في شمال غربي الهند. كان موطن الأسود شاسعا جدا في السابق، حيث كانت تتواجد في شمال إفريقيا، الشرق الأوسط، وآسيا الغربية، حيث انقرضت منذ بضعة قرون فقط. وحتى بداية العصر الحديث (الهولوسين، منذ حوالي 10,000 سنة)، كانت الأسود تُعتبر أكثر ثدييات اليابسة الكبرى انتشارا بعد الإنسان، حيث كانت توجد في معظم أنحاء إفريقيا، الكثير من أنحاء أوراسيا من أوروبا الغربية وصولا إلى الهند، وفي الأمريكيتين، من يوكون حتى البيرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى