حقائق عن الكوريين

كوريا

تقع كوريا في شرق آسيا، وتضم كوريا الشماليّة والجنوبيّة، تحدها من الشمال الصين، ومن الشرق اليابان، ومن الجنوب بحر الصين الشرقي، وتُعتبر كوريا الشمالية دولةً ذات حزب واحد على عكس كوريا الجنوبيّة التي تُعتبر ذات أحزاب متعددة، كما ويعتمد الاقتصاد الكوريّ على السوق الرأسمالي.

تُعتبر كوريا من الدول ذات العضويّة في منظمة التعاون والتنمية الاقتصاديّة، وكوريا هو الاسم القديم للمملكة الكوريّة، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 73 مليون نسمة، والكوريون يتصفون بصفات وعادات وتقاليد تُميّزهم عن غيرهم من شعوب العالم.

المطبخ الكوريّ

الطعام في كوريا يعتمد على النباتات والخضروات بشكلٍ كبير، ويتميز بكونه حار، ومن أشهر الأكلات الشعبيّة في كوريا البيبيم باب، وهو عبارة عن الأرز مع الخضار واللحم، ومعكرونة راميون والتي تحظى بشعبيّةٍ كبيرة في كوريا، ويمكن تناول الطعام من البائع المتجول؛ حيثُ تستطيع أن تشتري كعكة السمك، أو التتيوكبوكي.

إنّ تناول الطعام في كوريا له آداب وطقوس معينة، فتلك العادات قريبة إلى عادات أهل الريف، وتكون بالجلوس على الأرض على موائد خشبية مستقيمة ترتفع عن الأرض ثلاثين سنتيمتراً، ولا بدّ من خلع الحذاء قبل الجلوس بوجود أكثر من طبق رئيسيّ ويتم تناول الطعام باستخدام العيدان.

التعليم والعلم في كوريا

التعليم الابتدائي في كوريا يمتدّ لست سنوات، والتعليم في المرحلة المتوسّطة لمدة ثلاث سنوات، والمرحلة الثانوية تمتد لثلاث سنوات أُخرى؛ حيثُ يدرس الطالب المرحلة الابتدائيّة والمتوسطة دون دفع رسوم، أمّا تكلفته في مرحلة الدراسة الجامعيّة فتكون عالية جداً، ونظام التعليم في كوريا صارم ومنتظم أكثر منه في الدول الأوروبيّة، ويُعتبر المرصد الفلكي تشومسونغداي من أكثر الأعمال الفنية والعلميّة أهميةً في تاريخ كوريا.

إقراء أيضا  وصف مدينة تلمسان بالعربية

ملامح الشخصية الكورية

يمتاز الكوريون بصغر ملامحهم ونعومة أجسادهم، إضافةً إلى بشرتهم البيضاء، ويُشبه الكوريون بعضهم البعض إلى حدٍ كبير؛ وذلك لأصولهم التي تعود إلى سُلالة القبائل المنغوليّة التي هاجرت إلى شبه الجزيرة من آسيا الوسطى في أوائل العهد المسيحيّ، وهناك اعتقاد بأنّ الكوريين يعودون إلى أب واحد وهو يافث أحد أولاد نوح.

الديانة في كوريا

تُعد التقاليد الكونفشيوسيّة، والبوذية، والشامانية الكورية من أكثر التقاليد المنتشرة في كوريا، وبقيت هذه التقاليد مئات السنين على الرغم من حملات التغريب المسيحيّة في كوريا الجنوبية، واللغة الرسمية فيها هي اللغة الكوريّة والتي تتميز بأنها تنتهي بمد مُنغم، إلى جانب العديد من اللهجات الأخرى الموجودة المستخدمة في كوريا.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق