حب التسوق” عند النساء حالة نفسية!هوس التسوق عند النساء وعلاقته بالحالة النفسية 2019

أظهرت دراسة حديثة في إحدى الجامعات البريطانية أن 76 في المئة من النساء يفضلن قضاء يوم في التسوق على أن يقضينه مع الحبيب المثالي أو في موعد رومانسي، ولم يتم التأكد إن كان ينطبق هذا الأمر على النساء الشرقيات ولكن الملفت للنظر في هذه الدراسة أن المراة أصبحت تعوض احتياجاتها العاطفية بأمور مادية واستهلاكية في المقام الأول .

ويعتبر هوس الشراء عند المرأة أحد أعراض الاكتئاب حيث أن هوس الشراء يعد جزءا من مرض الاكتئاب خاصة ‏ ‏بالنسبة للنساء اللاتي يتعرضن لنوبة اكتئاب شديدة وفيها تكون المرأة بحالة اللاوعي وتقوم بتصرفات سلوكية تضرها فيما بعد ولا تعي أهمية ما تقوم به وما قد يترتب علية من نقص في مواردها المالية أو ميزانيتها وعندما تعي ما قامت به ينتج عنه شعورها بالذنب وتأنيب الضمير خاصة عندما تدرك أن ما قامت بشرائة لا تحتاجة بالفعل .

ويضاف إلى ذلك أن هوس الشراء من الأمراض العصبية المتصلة بالجهاز العصبي الناتجة عن ‏ ‏التوتر وهو عملية هروب الشخص من واقعه ومشاكله إلى اللذة والمتعة ولرفع روحه ‏ ‏المعنوية من حالة غير سارة يعيش بها إلى اصطناع حالة سارة يعيش بها. ومن أكثر الأمور التي تقوم بها المرأة المهوسة بالشراء والواقعة تحت ضغط وتوتر عصبي وحياتي هو التجائها لبطاقات الائتمانية والتي تسهل كثيرا هذا الأمر حيث تقوم فيها بصرف المال دون التفكير في أن عليها سداده بقيمة مضاعفة في كثير من الأحيان .

الوسوم
إغلاق
إغلاق