جمهوريّة الصين الشعبية

الصين

يطلق عليها اسم جمهوريّة الصين الشعبية، وتقع في الجهة الشرقية لقارّة آسيا، ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني، وتتكون من أكثر من 22 مقاطعة، وخمس مناطق تخضع للحكم الذاتي، وأربع بلديات تدار بشكل مباشر، وعاصمتها هي بكين، وتعتبر من أكثر الدول كثافة بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.338 مليار نسمة.

أشهر الأماكن السياحيّة في الصين

هناك العديد من الأماكن في الصين تستحق الزيارة، نذكر منها الآتي:

سور الصين العظيم

تمّ بناؤه في القرن الرابع قبل الميلاد، ويعتبر من أشهر معالم الصين، وهو إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة، وهو أطول سور في العالم، حيث يبلغ طوله ما يقارب 6400 كم، وكان الهدف من وراء بنائه حتى يشكل درع حماية على الحدود الشمالية للصين، ويعتبر من أكثر الأماكن التي يزورها السيّاح في العالم، حيث يقدر عدد زواره ما يقارب مائة وثلاثين مليون سائح في السنة.

قصر بوتالا

يقع على قمة جبل هونجشان، وقد تمّ بناؤه قبل 1300 عام، ويبلغ ارتفاعه 3700 متر فوق سطح البحر، وتقدر مساحتها بحوالي 3700 م2، ويعتبر قصر بوتالا من أفخم القصور في العالم.

المدينة المحرّمة

تقع في وسط المدينة، وتعتبر من المعالم التاريخية في الصين، وقد صنّفت من قبل اليونسكو كتراث ثقافي عالمي، ويوجد فيها قصر يحتوي على مليون تحفة فنيّة نادرة.

ميناء فيكتوريا

هو عبارة عن ميناء طبيعي يقع بين شبه جزيرة كولون، وجزيرة هونج كونغ، ويشتهر باحتوائه على الكثير من المناظر الخلابة، ويحتوي على العديد من المنتزهات الّتي تستضيف كل سنة العرض السنوي العالمي للألعاب النارية.

جيش الطين تيراكوتا

يقع في الجهة الشمالية الغربية من الصين، وتحديداً في مدينة زيان، وقد تمّ بناؤه في سنة 246 قبل الميلاد.

نهر لي كروز

يقع في المسافة التي بين يانجشو، وقويلين، ويعتبر من أهم وأشهر الأنهار في الصين، حيث يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الساحرة، بالإضافة إلى أنّه يمتلك تلالاً جميلة، وكهوفاً، وقرى، ويعتبر من المواقع السياحيّة الهامّة في الصين.

جبل هوانج

يقع في الجهة الشرقيّة من الصين، ويطلق عليه اسم الجبل الأصفر، ويمتاز باحتوائه على أشجار الصنوبر، وأنواع مختلفة من الحيوانات.

حي بودونج

يقع في مدينة شنجهاي، وتحديداً في الجهة الشرقية من نهر هوانجبو، ويمتاز باحتوائه على العديد من ناطحات السحاب الشاهقة، حيث يضم برج لؤلؤة، والمركز التجاري العالمي لشنجهاي، وبرج شنجهاي، وبناية جين ماو.

الوسوم
إغلاق
إغلاق