جزيرة ياس السياحية الترفيهية

جزيرة ياس

تقع جزيرة ياس السياحية الترفيهية في دولة الامارات العربية، وعلى بعد حوالي 20كم من وسط العاصمة أبو ظبي، وتقدر المسافة باستخدام السيارة بنحو نصف ساعة من الزمن، وهي قريبة من مطار أبو ظبي الدولي.

معلومات عن جزيرة ياس

تعتبر جزيرة ياس صغيرة جداً مقارنة مع غيرها من الجزر، إذ لا تتعدى مساحتها 25كم²، بيد أنها موطن جذب سياحي للعديد من الزوار، وبلغت تكلفتها لتكون جنة الله على الأرض حوالي 137 مليار درهم إماراتي، وهو ما يعادل حوالي أربعين مليون دولاراً أمريكياً مولتها شركة الدار.

أهم معالم جزيرة ياس السياحية

لؤلؤة المنتزة العملاقة

لؤلؤة المنتزة العملاقة عبارة عن منتزه تراثي مقام على أعلى نقطة في جبل دانة، يرتاده الزوار بهدف التسلية بالبحث عن اللآلئ الضائعة.

عالم فيراري أبو ظبي

عالم فيراري أبو ظبي عبارة عن مدينة ترفيهية مغلقة، اشتق اسمها من كونها تحتضن أكبر متجر لعرض منتجات شركة فيراري الإيطالية، كما تحتوي المدينة على العديد من الألعاب المخيفة عند البعض والشيقة عند الآخر ومن أهمها:

  • Flying Aces: وتتميز بأعلى حلقة أفعوانية على مستوى العالم.
  • Formula Rosa: وتتميز بسرعتها التي تصل إلى نحو 250كم/س في 4.9 ثوانٍ.

يشار إلى أن هذا العالم يناسب العائلات أيضاً ومختلف الأعمار، وتتراوح ساعات العمل فيه يومياً من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

حديقة الألعاب المائية ياس وتر ورلد

تتميز حديقة الألعاب المائية ياس وتر ورلد بتصميمها المبهر على مستوى العالم، وتقام فيها العديد من الحفلات والسباقات، ويستمتع الزوار بركوب أكبر زلاقة مائيّة إعصاريّة على مستوى العالم، ولعبة بابلز باريل لمحبي ركوب الأمواج العالية، والتي قد تصل إلى ثلاثة أمتار، بالإضافة إلى لعبة بانديت بومبر الأفعوانيّة التي يبلغ طولها 550م، ومساحة الحديقة تعادل 15 ضعفاً من مساحة ملاعب كرة القدم.

شاطئ ياس الرملي

شاطئ ياس الرملي هو المكان الأحدث في العاصمة أبوظبي، يتميز بهدوئه المريح ورماله المتلألئة، ويمكن للزوار ممارسة العديد من الألعاب الرياضية؛ كالطائرة الشاطئية، والسباقات، وجولات بين شجر القرم، وركوب لوحة التجديف وهم واقفون، مع العلم أن يوم السبت من كل أسبوع خاص بالسيدات فقط.

حلبة فورميولا

أنشئت حلبة فورميولا قبل ثمانية أعوام من الآن، واستمدت اسمها من كونها مخصصة لمحبي سباق سيارات الفورميولا، كما تتيح للزوار إمكانية تعلم قيادة هذا النوع من السيارت.

فندق فايسروي

يتميز فندق فايسروي بتصميمه المعماري الفريد على هيئة هيكل فولاذي منحني الأضلاع، ويعتمد في إضاءته على الألواح الزجاجية متغيرة الألوان، والأشرطة المرئية، وهو مصنف خمسة نجوم كونه الفندق الأول المقام جزء منه على اليابسة، والآخر فوق الماء.

ياس مول ومضمار ياس لينكس للجولف

يعتبر ياس مول ثاني أكبر مركز تسوق على مستوى دول الاتحاد الاماراتي، أما مضمار لينكس للجولف فقد صُنف من أفضل عشرة مضامير على مستوى العالم.

الوسوم
إغلاق
إغلاق