ثالث أكبر القارّات

أوروبا

تُعتبر أوروبا واحدةً من قارّات العالم السبع، وهي عبارة عن شبة جزيرة كبيرة، تحدّها من الجهة الغربية أوراسيا، وجبال الأورال، والمحيط الأطلسي، ومن الجهة الشرقيّة بحر قزوين، ومن الجهة الشماليّة المحيط الشمالي المتجمد، ومن الجهة الجنوبية البحر المتوسط والبحر الأسود والقوقاز. تُعتبر من أصغر القارات في العالم ، وتُعتبر ثالث أكبر القارّات من حيث عدد السكان؛ حيث يبلغ عدد سكّانها قرابة (700) مليون نسمة، ويعتبر اليورو هو العملة الرئيسيّة والمتداولة.

أصل التسمية

يُذكر في الميثولوجيا اليونانيّة أنّ أوروبا هي ابنة ملك صور الفينيقي (آجينور)، ويقال إنّ القارّة سمّيت نسبة إليه. يرجع مفهوم أوروبا ككيان سياسي وجغرافي وثقافي إلى الإمبراطوريّة الرومانيّة بشكل عام والمسيحية بشكل خاص؛ حيث كانت الديانة المسيحيّة هي من أسّست القواعد الثقافية الأوروبية، وفي بعض المناسبات تُعتبر هي الأساس الوحيد للهويّة الأوروبية.

المعالم التاريخية والسياحية في الدول الأوروبية

فرنسا

تُعتبر باريس هي العاصمة الفرنسيّة الرائعة والأنيقة في جمالها؛ حيث تحتوي على الكثير من المعالم مثل: قوس النصر، وشارع الشامب إليزيه، وبرج إيفل والذي يُعتبر من أهمّ معالم فرنسا عامّةً وباريس خاصّةً، وعند الصعود في داخله ستجدون مناظر خلابة للمدينة بشكل عام. يوجد هناك أيضاً قصر باروق الموجود في ضاحية فيرسيل، كما يُمكن التمتّع بمشاهدة غابة الفونتينبلو.

سويسرا

بالقرب من مدينة باسيل يُمكن التمتّع بمنظر جبال الألب، ويمكن الذهاب إلى مدينة لوسيرن؛ حيث تراث العصور الوسطى، والبيوت المزخرفة للأباطرة، ومن معالمها أيضاً جسر برونتالو الموجود فوق نهر ماغيا في كانتون تشينو، وشلال وادي بافونا، وشلالات الراين، وكذلك النافورة السويسرية (Water Spout) في جينيف، وتمثال (هلفيتسيا) الذي قامت بنحته الفنانة بيتينا إيشين.

إيطاليا

حيث ميلانو وروما، والتمتّع بمنظر برج بيزا الشهير، ومدينة فلورنس مهد النهضة والتي تتمتّع بكثرة محال بيع الذهب والجلود، بالإضافة لمشاهدة لوحة ديفيد، ويُمكن الذهاب إلى ساحل أمالفي، وهو عروس إيطاليا الموجود على جزيرة سورينتو، وكذلك مدينة فينسيا أو البندقية، ومدينة فلورنسا والتي تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية، وكذلك مدرّج الكولوسيوم؛ وهو عبارة عن مدرّج روماني عملاق للمصارعة الرومانية.

النمسا

يُمكن زيارة قصر شونبرون لحاكم النمسا السابق الذي يُعتبر من أشهر معالم النمسا، ويُمكن التسوّق في شوارع فينا مثل: شارع ماريا هلفر، وقرية زيلامسي؛ وهي قرية صغيرة تتميّز ببحيراتها الجميلة والجذابة ومعالمها الأثرية، ويُمكن الذهاب إلى حدائق ميرابيل الخلابة ، كما يُمكن زيارة التلال الخمسة الموجودة في سالزبورغ.

ألمانيا

عند الذهاب إلى ألمانيا يُمكن زيارة عدة معالم تاريخيّة وسياحية منها: كاتدرائية كولونيا، وكنيسة العذراء الموجودة في دريسدن، وبوّابة برندنبورغ الموجودة في وسط مدينة برلين والتي يعود تاريخ إنشائها إلى القرن الثامن عشر ميلادي، بالإضافة لميناء هامبرغ وهو أكبر ميناء في الدولة، وغيرها الكثير من المناطق.

الوسوم
إغلاق
إغلاق