تُعرف في مدينة إسطنبول

إسطنبول

تُعرف مدينة إسطنبول والواقعة في دولة تركيّا بأنّها من أهمّ المدن فيها وأكبر مدنها، وتُعتبر ثاني أكبر مدينة بالعالم من حيث عدد السكّان، وهي تُشكّل مدينة تنصَهِرُ فيها كلّ الحضارات والثقافات، الأمر الذي يمنح لهذه المدينة صفة الأصالة والعراقة التراثيّة القديمة، الممزوجة مع روح التجدّد والجمال بطرازٍ حديث.

تقدّر مساحة هذه المدينة بحوالي 5.343 كيلو متراً مربّعاً، وأمام هذه المساحة الكبيرة، وتتعدّد أماكن السّكن فيها وتمتدّ لتشمل العديد من الشوارع والمناطق فيها.

الأماكن المفضّلة للسكن في مدينة إسطنبول

إنّ ما يهمّ كلّ من يريد السكن في أيّ مدينة، هو وفرة المواصلات فيها، ولذلك فإنّ على الأغلب يفضل السكن في مدينة إسطنبول في الأماكن التي تكون فيها المواصلات العامة متاحة، كالمترو وأيضاً الترامفاي، إذ إنّ هاتان الوسيلتان يمكن لهما إيصال الأفراد إلى أغلب الأماكن في البلد، وإلاَّ فالاعتماد على سيّارة الأجرة هو الأرجح .

  • تُعرف في مدينة إسطنبول (المدينة القديمة )، أو كما تُعرف أيضاً بالمنطقة التاريخيّة، وهي تضمّ منطقة السلطان أحمد، وأيضاً منطقة بايزيد، وهنالك منطقة أمينونو، حيث تُفضل أغلب العائلات هذه المناطق الثلاث، ربّما لأنّها الأكثر أماناً، وأيضاً هي قريبة من جامعة آية صوفيا وجامع السلطان أحمد، وأيضاً على مقربة من السوق المصري، وحديقة جولهانة، أمّا الأفراد الشباب منهم، فإنّهم يفضّلون منطقة اكسراي، وهنالك منطقة لالالي أيضاً، وهذه الأماكن مخدومة بشكل لائق، حيث نجد فيها أعداد كبيرة من السوبرماركت، وأيضاً المطاعم والصيدليات .
  • تُعرف أيضاً ( منطقة تقسيم )؛ حيث يفضّلها الكثير من الناس للسكن، نظراً لأنّها تُشرف على شارع الاستقلال الذي لا ينام، حيث تتوفّر فيها العديد من المطاعم والملاهي، إلاَ أنّها غير مستحبّة بالنسبة للعائلات، نظراً لوجود بعض النوادي الليلية، بالرّغم من أنّها منطقة مخدّمة بشكل ممتاز ويصلها المترو .
  • تُعرف في مدينة إسطنبول ( منطقة شيشلي )، وما يميّز هذه المنطقة بأنّ أحياءها تُعدّ من الأحياء الرّاقية والهادئة، إضافة لكون المترو قريباً منها، ناهيك عن وجود جواهر مول فيها، ما يجعل من التسوّق فيها ملائماً للعائلات بشكل كبير .
  • (منطقة أورتاكوري)؛ وهي من أجمل المناطق التي يمكن السكن فيها لمن يهوى البوسفور، فلديها إطلالة رائعة على البوسفور، وأيضاً على الجسر المعلّق في إسطنبول، وتُعتبر أيضاً هذه المنطقة من أرقى الأحياء والمناطق في المدينة، حيث تضمّ كافيه وحديقة ألوس بارك، والتي تمتاز بإطلالة ساحرة، إضافة لوجود مسجد أورتاكوري فيها ذي الشهرة الكبيرة، وأكشاك الكومبير والوفل، ولكن ما يعيب هذه المنطقة هو بعد المترو عنها، لذلك يُعتمد بشكل كامل على التنقل بواسطة التاكسي.

في مدينة إسطنبول العديد من الفنادق، التي يمكن السكن فيها، وتختلف الأسعار فيها حسب عدد نجومها، وخدماتها، وأيضاً عروضها التي تقدّمها لزبائنها

الوسوم
إغلاق
إغلاق