تنظيف مشط الشعر

هل يحتوي شعرك على القشرة وتعانين من اتساخ المشط بشكل سريع؟ هل جربت يوماً أن تقومي بتنظيف مشط الشعر وفشلت؟ هل قمت بالتخلص من مشطك من قبل لأنك عحزت عن تنظيفه؟ وهل تعتقدين أن ازالة الأوساخ من بين شعيرات المشط أمر مستحيل؟ إن كنت تعانين من المشكلة السابقة فلا داعي إلى أن تقلقي من نظافة مشطك بعد الآن، فالحل موجود هنا.

تعاني معظم السيدات من القشرة والتي سرعان ما تعلق بين أسنان المشط، بالإضافة إلى غيرها من بقايا الماكياج أو الغبار المتطاير في الهواء، أو البكتيريا التي تعيش بين أسنان الفرشاة وتتكاثر فيها، ويصبح المشط متسخا وغير صالح للإستعمال، فتحاول تنظيفه بالماء أو البحث عن بعض الطرق المبتكرة فتفشل في ذلك، وسبب الفشل يرجع إلى أن الماء وحده لا يستطيع أن يتغلغل بين أسنان الفرشاة لقصر المسافة بين كل سن والآخر، وحيث أن عملية التنظيف ضرورية مرة على الأقل كل شهر للحفاظ على نظافة شعرك وسلامة جلد رأسك، يجب عليك إستخدام مادة البروكسايد والتي تتوافر في الصيدليات أو أن تستبدليها بصودا الخبز والتي تقوم بنفس العمل تقريبا. كل ما عليك القيام به هو التالي:

1. أحضري كوبين من الماء الدافئ ولا تجعليه ساخناً حتى لا يفسد أسنان المشط البلاستيكية أو يقوم بإذابتها بفعل حرارته.

2. قومي بسكب كوبي الماء الدافئ في وعاء عميق بحيث يتسع إلى أن تغمسي المشط فيه، وأضيفي إلى الماء بضع قطرات من الشامبو الذي تستخدميه لشعرك، حيث ستستخدمين الشامبو كعملية تنظيف أولي للمواد العالقة بين أسنان المشط قبل استخدام مادة البروكسايد.

3. إغمسي فرشاة شعرك في الوعاء لمدة لا تقل عن الساعة، حيث يساعد الماء بصورة أولية في التنظيف بعد النقع.

4. قومي بإحضار فرشاة أسنان وخصصيها لغرض التنظيف، وبنعومة وشيئا فشيئاً إبدئي بفرك ما بين أسنان المشط، ولا تفركي بخشونة حتى لا تتباعد أسنان المشط عن بعضها وبالتالي تتلف، وستلاحظين كيف تبدأ المواد العالقة ما بين أسنان مشطك بالزوال تدريجياً والتفتت بسهولة معك، وذلك بسبب الماء الذي تم نقعه فيه كما أن الشامبو الذي وضعتيه في الخطوة الثانية له دور في عملية التنظيف.

5. بعد أن تنتهي من عملية الفرك، ستلاحظين أن بعض المواد مازالت عالقة بين الأسنان وتحديدا في منطقة ما حول السن تماما، والتي لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول اليها والتعامل معها، ولحل هذه المشكلة، قومي باحضار القليل من الماء ووضعه في وعاء عميق يتسع لغمس المشط فيه كما فعلت في الخطوة الثانية، ولكن هذه المرة ستستبدلين الشامبو بمادة البروكسايد وإن لم تتوافر لديك استخدمي صودا الخبز، بعد اذابة القليل من مادة البروكسايد في الماء قومي بغمس المشط فيه.

6. إرفعي مشطك من الماء وستلاحظين أنه أصبح نظيفاً ولا يوجد أي مواد عالقة بين أسنانه، قومي بتجفيفه جيداً بمنشفة ومن ثم ضعيه في الشمس. وإنعمي بمشطك نظيف وخالي من أي شوائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *