تنزيل الوزن

يعاني العديد من الأفراد على امتداد العالم كله من السمنة المفرطة التي تعيقهم عن أداء أعمالهم وواجباتهم المطلوبة منهم بالشكل الأمثل والطريقة المطلوبة، ذلك أنّ السمنة هي واحدة من أهم مسببات الأمراض المختلفة التي من الممكن أن تكون قاتلة في بعض الأحيان التي تزيد فيها عن حدودها الطبيعية، فالسمنة تؤدّي إلى العديد من الأمراض التي لا يمكن تجاهلها أبداً كالأمراض القلبية، أو السكري، أو ارتفاع ضغط الدم، أو العديد من الأمراض الأخرى. ومن هنا كان سعي الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في أوزانهم وكتلة أجسامهم إلى التقليل من هذه الكتل الزائدة، ولعلّ الطريقة الأسلم التي يمكنها أن تقلّل كثيراً وإلى حدٍّ بعيد جدَّاً من كتلة جسم الإنسان هي في أن التقليل الكبير من معدلات تناول الطعام، وزيادة معدلات ممارسة التمارين الرياضية المختلفة التي تعمل على التقليل من كتلة الجسم إلى حدٍّ بعيد كالجري، أو المشي، أو السباحة، أو التمارين الرياضية العادية.

طرق التخفيض من الوزن

  • يجب أن تكون كامل الأهداف التي يضعها الإنسان لنفسه أهدافاً واقعية تماماً، فمن يمتلك وزناً إضافياً كبيراً لا يمكن له أن يحلم بأن يخفّض من وزنه خلال يوم وليلة، لهذا فإن الأهداف يجب أن تكون متناسبة مع الإمكانيات والقدرات التي يمتلكها الإنسان.
  • يجب أن يكون السلوك المتبع في التغذية وفي أنماط الحياة اليومية مناسباً ومعقولاً، ولكن قبل ذلك يجب معرفة الأنماط السلوكية المتبعة حالياً، والأمور التي تعمل وتساعد على تحفيز تناول الطعام، فبعض الناس يزداد إقبالهم على الطعام عندما يكونون في حالة من الغضب، وبعضهم تزداد كميات الأطعمة التي تدخل إلى أجسامهم عندما تسيطر المشاعر السلبية على عقولهم وأفكارهم.
  • تشجيع الأفراد لبعضهم البعض قد يكون ذا فائدة كبيرة جداً في عملية تخفيض الوزن، خاصة عندما تكون هناك صفة مشتركة بين الأفراد وهي السمنة في هذه الحالة، فهدفهم مشترك فيما بينهم.
  • النوم لفترات كافية يساعد في التخفيف من الوزن وبشكل جيد جداً.
  • ضبط النفس أثناء التسوق، فهذا الأمر يساعد على التقليل من الوزن والتقليل من الإنفاق، ذلك أن أماكن التسوق الضخمة تغري المتسوق بشراء أشياء لا يحتاج لها إنما فقط لأجل الشراء، ومن هنا فهو يزيد من إنفاقه ومن وزنه أيضاً إن كانت هذه المشتريات لأنواع معينة من أنواع الطعام.
  • المواظبة على التمرينات الرياضية وبطرق مبتكرة تدخل التسلية إلى والبهجة والمرح، بحيث يستفيد الإنسان من الرياضة ومن قضاء الوقت المسلي
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق