تفسير حلم رؤية القبر في المنام , تفسير معنى رؤيا القبر في الحلم

هو في المنام سجن، والسجن قبر، فمن رأى أنه يسكن قبراً وهو حي فإنه يسجن، ومن بنى قبراً في منامه عمر داراً، ومن حفر قبراً وكان عازباً تزوج.
ومن رأى: أنه قائم على قبر ارتكب ذنباً بقوله تعالى: ” لا تصل على أحد منهم مات أبداً ولا تقم على قبره “. ومن حفر قبراً في أرض لا جدار فيها فإنها دار الآخرة، فإن دخله فقد حان أجله، والقبور المعروفة أمر حق، والقبور المجهولة قوم منافقون، لقوله تعالى: ” وما أنت بمسمع من في القبور “. ومن حفر قبراً على سطح فإنه يطول العمر، ومن زار القبور فإنه يزور المساجين، والمطر على القبور رحمة من الله تعالى، والقبور تدل على الأسفار والأزواج والسجون.
ومن رأى: أنه يردم قبراً تطول حياته وتدوم صحته.
ومن رأى: أنه دفن في قبر من غير أن يموت فيصيبه هم أو ضيق في أمره.
ومن رأى: أنه نبش قبر ميت فإنه يطلب طريقه، فإن كان الميت عالماً، فإن ذلك علم يصيبه، وإن كان غنياً فيصيبه غنى، فإن وصل إليه في قبره فرآه حياً، فإن ذلك المال حرام، وإن وجده ميتاً لم يصب ذلك المطلب.
ومن رأى: أنه نبش قبر رسول الله فإنه يجدد ما درس من سنته إلا إن كسر عظامه فإنه يخرج إلى بدعة وضلالة، ومن نبش قبر كافر أو ذي بدعة أو أحد من أهل الذمة طلب مذهب أهل الضلال أو عالج مالاً حراماً بالمكر والخديعة، وإن أفضى النبش إلى جيفة متحللة كان ذلك أدل في الوصول إلى الفساد المطلوب.

إقراء أيضا  تفسير رؤيا السجود في المنام , تفسير حلم السجود , تفسير رؤية السجود في الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق