تغلبي على الاكتئاب بـ 30 دقيقة يوميا 2019

تعد المرأة اكثر عرضى لأكتئاب من الرجال بنسبة 30 % بسبب تعرضها أكثر للضعوط.

تخلصى من الضغوط بهذه النصائح تقدمها 30 دقيقة فى اليوم لتدليل نفسها وللتخلص من الاكتئاب

– دلكي جسمك كل صباح لمدة 5دقائق بواسطة فرشاة ذات ذراع طويلة تسمح بالوصول إلى جميع أجزاء الجسم وابدئي التدليك الجاف بدون ماء بصورة دائرية في اتجاه عقارب الساعة من الساقين متجهة إلى أعلى (باستثناء الصدر) ويعمل هذا التدليك اليومي على تنشيط الدورة الدموية والحركة المعوية وعمل الرئتين ، فضلاً عن النشاط الذي يمنحه للجسم لاستقبال يوم جديد.

– -احلمي بنجاحاتك المقبلة فقد أثبتت دراسة أمريكية أجريت على 56بطلاً رياضياً أن هؤلاء الذين توقعوا نجاحهم وتحدثوا عنه وحلموا به كانوا أكثر تفوقاً من الآخرين.

– – تعلمي السباحة ومارسيها فبالإضافة إلى إفراز الجسم لهرمون الأندروفين المسئول عن البهجة. فإن سعادة أخرى تتولد من ملامسة الجلد للماء.

– – اكتبي مذكراتك بانتظام وأخرجي كل ما بداخلك من مشاعر سعادة وغضب وحزن. فهي تقوم بإفراغ شحنة التوتر والقلق وهي بالتأكيد أقل تكلفة من الطبيب النفسي.

– استمعي إلى ضحك أطفالك فهو مضاد طبيعي للتوتر والضغط العصبي.

– -ابكي وأطلقي العنان لدموعك دون حرج فقد أثبتت البحوث العلمية أن الدموع التي تنتج عن انفعلات ومشاعرإنسانية تحتوي على سموم لذا فمن الأحرى التخلص منها وعدم حبسها، أما الدموع التي تنتج عن تقطيع البصل فهي تحتوي على ماء فقط.

كوني خلاقة وحاولي إيجاد الأنشطة التي ترفع نسبة الأدرينالين لديك-

اجعلي مقدمة السرير بغرفة نومك( مكان وضع الرأس) في اتجاه الشمال فذلك يخفض من ضغط الدم ويجعلك تنامين نوماً هادئاً وهانئاً-

– استبدلي مرتبتك القديمة المليئة بالمرتفعات والمنخفضات بأخرى صحية لتفادي الأضرار الصحية التي قد تصيب الظهر أولاً وللتمكن من الاستغراق في نوم عميق دون قلق ثانياً وبالتالي الاستيقاظ مبكراً بنشاط

الوسوم
إغلاق
إغلاق