الرئيسية / فيس بوك تويتر ايات مكتمل / تغريدات امثال وحكم لتويتر , تغريدات حكم جميلة لتويتر

تغريدات امثال وحكم لتويتر , تغريدات حكم جميلة لتويتر

· الوردة الذابلة قد تنتفض بالحياة ، فإذا هي توزع العطر للحياة في فرح ! كذلك شأن القلب .. فلا تيأس من روح الله مهما رأيت ذبول وردة قلبك !

· من عجب أن الواحد منا يريد الدنيا ويحرص عليها، فإذا ذكره إنسان بالجنة ونعيمها تحركت رغبته فيها يريدها ، غير أنه يتعب للأولى ولا يتعب للثانية !

· هل يمكن أن تتصور إنساناً يبيع الجنة ليشتري النار !؟ أخشى لو تأملت جيداً في حياتك ، أن تكتشف بأنك واحداً من هؤلاء !! يلزمك أن تراجع نفسك ..

· تلتوي عليّ نفسي كلما حاولتُ أن أضعها على الخط المستقيم ، فأنا وإياها في عراكٍ شديد ، والحرب بيننا سجال ، غير أني قررت أن لا أستسلم.!

· فيك وهج من وهج الحب ،فأنت حي إذن ،فإذا عدمته فقد عدمت حقيقة الحياة ..غير أني أشير إلى حب من نوع خاص: حب يشد فلبك إلى السماء فحسب !

· خلوتُ بنفسي في بيت من بيوت الله ، وجعلتُ أديرُ فكري في أعاجيب خلق الإنسان وتكوينه ، فكاد عقلي يطيش ! ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك !

· قيل: إنما سُميّ الهوى هوى، لأنه يهوي بصاحبه إلى أسفل السافلين.! فاحذر الهوى كي لا تهوى.! وتذكر: وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى

· ما طابت الحياة إلا بذكر الله .. وما طابت الدنيا إلا بطاعته .. وما طاب الموت إلا للقائه … وما طابت الجنة إلا برؤيته ..

· البهيمة لا تأكل ما يضرها ، والطفل لا يقرب من نارا أحرقته يوما.. ولكن ما أكثر الذين يتناولون ما يضرهم ! ويتقحمون النيران وهم يعلمون !

· أحاول جاهداً أن أترجم لك خفقات قلبي المشتاق إليك ، لكن كيف لي بذلك وتعبيري عاجز، وبياني قاصر، ولساني يتلعثم..تقبل خفقات قلبي كما هي !

كلما أطفأنا حريق معصية بنور طاعة كالصلاة مثلا، يبادر الشيطان ليشعل فينا حريقا آخر !! والله لن نيأس، سنظل نطفئ الحريق بعد الحريق حتى الموت !

· حين يصبح موسم القلب أخضر ، ينعكس ذلك على سيما وكلام صاحبه ولابد ، نضارة وجه ، وحلاوة لسان..! احرص على أن يكون موسم قلبك ربيعياً .!

· لابد من جرعات ألم ما دمنا على طريق سفر الدنيا ، وهي جرعات ملونة ، على كل ضرس لون !! ولكن من أجل الله ، لابد أن نحتمل !

· أما خفقات قلبك ولو على البعد فإني أجد لها صدى، واعرف لها ترجمة، وأتذوق لها حلاوة، لأني أجد عليها طلاوة روحك المشبعة فيها !

· وقتك صفقة بين يديك ، إما أن تربحها وتتضاعف أرباحك فيها ، وإما أن تخسرها وأنت تضحك ! ثم ستعض بنان الندم والحسرة على ضياعها.!

· كل متعة لا تكون لله ومع الله ، ستنقلب على أصحابها حسرات وندامة في يوم طوله خمسين ألف سنة ! والعاقل من تمتع مرتين هنا بطاعة الله ثم بالجنة !

كما قد ينحط جلمود صخر من عالٍ فإذا هو في القاع ، كذا شأن المؤمن مهما صفا ، ففي لحظة غفلة قد ينحط من سماء كان فيها ، إلى قاع القاع.!