تعلمي كيف تحبين نفسك و تحسينين معاملتها . نصائح بتهم كل مراهقة 2019

قبل أن يوجهك الكبار لحب الآخرين، واحترامهم وحسن معاملتهم، عليهم أولا توعيتك بضرورة أن تحبي نفسك وتحترميها وتحسني معاملتها، لأن فاقد الشيء لا يعطيه.

نحن جميعا نمر بأيام وفترات نشعر فيها بالإحباط والحزن، ونقسو فيها على أنفسنا قبل أن نقسو على الآخرين. عليك أن تتعلمي كيف تخففين من هذه المشاعر السلبية، وتهونين على نفسك وتحسنين معاملتها، حتى تتحسن حالتك المزاجية، وهنا سيمكنك أيضا معاملة الآخرين بشكل لائق… أتتساءلين كيف؟ إليك أبسط الطرق لتحقيق هذا الهدف:

تعلمي تحبين نفسك تحسينين معاملتها نصائح pg-40.gif

1 – توقفي عن مقارنة نفسك بالآخرين
قد تكون ظروف الحياة صعبة عليك بعض الشيء ماديا أو اجتماعيا، لكنها ستكون أصعب بالتأكيد، لو أخذت تقارنين أسلوب ومستوى حياتك بالحياة الهانئة المريحة التي تحياها إحدى زميلاتك مثلا، وهنا سترين نفسك كما لو كنت سلحفاة بطيئة وضعيفة تسابق أرنبا سريعا ونشيطا، وسينعكس ذلك سلبا على حالتك النفسية، فتكرهين نفسك وحياتك وتسيئين معاملة الآخرين. بدلا من عقد المقارنات، انظري للإيجابيات الموجودة في حياتك، واحمدي الله عليها، وابذلي مجهودا أكبر لتحسين ظروفك.

تعلمي تحبين نفسك تحسينين معاملتها نصائح 3dlat.com_1395731091

2 – تعرفي على أسباب سعادتك، والجئي إليها وقت الحاجة
لكل إنسان منا مفاتيح بسيطة تدخله إلى عالم المرح والسعادة. قد يكون تناول طعام مفضل أو ممارسة رياضة أو هواية معينة. فكري في الأشياء التي تسعدك، كالشيكولاته، الاستماع للموسيقى، قراءة الروايات الرومانسية، الخروج في نزهة مع شقيقتك… إلخ، وعندما تهاجمك حالة الإحباط والحزن والسخط على كل شيء، الجئي لمفاتيح السعادة، واحتمي بها، واقضي معها وقتا كافيا لتدليل نفسك وتحسين مزاجك، ورفع روحك المعنوية.

تعلمي تحبين نفسك تحسينين معاملتها نصائح 3dlat.com_1395731091

3 – ابتعدي عن كل ما لا يناسبك
ربما رضخت لرغبة والدتك خلال الفترة الماضية، اخترت بعضا من ملابسك على ذوقها هي الخاص، أو صففت شعرك بشكل لا يناسبك لإرضائها. أو ربما تمت إعادة ترتيب المنزل، وقام والداك بنقلك من غرفتك إلى غرفة أخرى لا تعجبك ألوان جدرانها وديكوراتها. قومي باستبعاد كل الأشياء التي تضغط على أعصابك وتصيبك بالضيق والتوتر، لأنها بعيدة عنك ولا تشبهك. تخلصي من الملابس التي لا تتوافق مع ذوقك بمنحها لاختك الأصغر، أو تبرعي بها لمن يحتاجها. فاجئي والدتك بتغيير تصفيفة شعرك، وأخبريها أنك أحببت اختيارها لكنك تسايرين الموضة الجديدة. أدخلي بعض التغييرات على ألوان وديكورات حجرتك، إلى أن تشعري بالراحة أثناء الإقامة بها. خلصي روحك من أكبر كم من القيود، لتتخلصي من التعاسة والإحباط، وهذا هو المعنى الحقيقي لحب وتقدير الذات.

تعلمي تحبين نفسك تحسينين معاملتها نصائح 3dlat.com_1395731091

5 – خصصي وقتا لهواياتك المبهجة
تعشقين تأمل الطبيعة ورسمها؟ تحبين الغناء وصوتك جميل؟ تكونين في أسعد حالاتك عند زراعة الأزهار في حديقة المنزل والعناية بها؟ لا تدعي مسببات السعادة تختفي من حياتك تحت ضغط أعباء الحياة اليومية، بل خصصي لها دوما وقتا في جدولك اليومي، واعتبريها نافذة تحصلين منها على هواء نقي، يساعدك على النجاة وسط تلوث الحياة من حولك بكل المنغصات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى