تعرف على عيوب الشخصية 2019, بعض عيوب الشخصيات

شخصية الفرد تتكون من مزيج من أهدافه وتصرفاته وارأئه وعاداته ومقاييسه والخلقية ومدى فهمه لنفسه ومقدار تقييمه لها ومدى انسجام الشخص مع الناس ومدى تأثره بالمزعجات من أعمال الناس لما يعتبره الناس صوابا أو خطأ. وتتكون شخصية كل إنسان من مجموع من الطباع والسلوكيات تميزه عن الأجرين وهى ما نسميه (بالكاركتر) وهى في الأصل من اليونانيين (كاراكتير ) والتي تعنى علامة أو بصمة أو صورة ومحفورة.
ووجدت 2553 سمة مميزة لكل إنسان, فلو عدد السمات التي تراها سيئة ووجدتها 50 سمة مثلا فلا تنزعج لأن لديك أضعافها من السمات الحسنة, وكما أنك استطعت الحصول على تلك الحصول على تلك السمات الحسنه و بالتالي ستعرف كيف تتخلص من تلك السمات السيئة بمجرد أن تعرف عيوب شخصيتك وتعمل على التخلص منها.
اليكم بعض عيوب الشخصيات :
1-الشخصية الانفعالية: طبقا لسلوكياته سريع الإثارة, سريع الانفعال, ذاتي, غير صبور, ذو مزاج متقلب, قلق, خيالي.
2- الشخصية الحيوية: يتميز طبقا لسلوكياته وسماته جرئي مثابر, دائم الانشغال, موضوعي, واثق, عملي.
3-الشخصية الفطرية الواقعية: وتتصف بالاندفاع, غير مستقرة, غير حقود, قابلة للتأثر.
4-الشخصية الترصنية الواقعية: والتي يكون الانطباع عليها بطيئا ثابتا وعميقا, ويتسم صاحبها بأنه رزين, منظم, حقود, مستقر, حذر, رتيب.
5-شخصية الشغوف:وسمات الشغوفين الأساسية أنهم طموحون ومحققون لطموحاتهم, حيرتهم مركزة على غاية معينة مسيطرون, وهم مهيئون للقيادة يسيطرون على ما يريدون, يميلون للعنف, ويستعملون عنفهم في علاقاتهم, فخورون, محبون للمجتمع ومحدثون لبقون, يميلون أحيانا إلى التقشف.
6-شخصية الغضوب: يقال إنها أكثر الشخصيات تجسيد لحب الحياة والمودة والغضب الذي يجتاحه ليس إلا نتيجة انفعاله المتذبذب المقترن بفطرته التي تدفعه للتعبير على أفكاره بلا تردد ولديه روح المبادرة, دايم الانشغال, ميال إلى التشتت, نشط في علاقاته, اجتماعي, متفتح.
7-شخصية العصبي: العصبي متقلب المزاج, يحب إدهاش الأجرين والبقاء محطا للأنظار, لا تعنيه الموضوعية في شئ يحب تحمي الواقع مما يجعله يتأرجح بين الكذب والخيال الشاعرى, يشده كل ماهو غريب أو مخيف أو مرعب يعمل بلا نظام و غير مستقر في عواطفه, سريع الانجذاب, سريع الإرضاء.
8-الشخصية العاطفية: يتسم طابعها بحزن لا يقاوم وحساسية أخلاقية مرهفة, خيالي حالم ومتأهل ومفكر, طموح لكنه يبقى في مرحلة التمني, منغلقون, مستاءون من ذوا تهم, خجولون, قابلو للأنحراج, لا يحسنون إقامة علاقات مع الآخرين, يتخيلون مسبقا ما يتخوفون منه, من سماتهم الوسوسة الكآبة, التردد قليلو المخالطة, بالحاجة إلى الشعور بالثقة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق