تعرفي على ما يدور فى عقل الفتاة المراهقة . ماذا يدور في عقل المراهقة ؟؟ . 2019

هنالك الكثير من الأسباب للتوتر والقلق في حياة المراهقات، رغم حداثة أعمارهن وقلة تعرضهن للهموم الحياتية والمشكلات المؤرقة، وعادة ما يكثر التعرض للتوتر والقلق في فترات الامتحانات، أو عند الانشغال بأمور شخصية تتعلق بالمستقبل أو بالعلاقات اليومية.
وظهرت دراسة اهتمت بهذا الأمر، بنتائج أيدت هذا الرأي، ما دفع الكثيرين لإعادة النظر في تلك المسألة، وبينت تلك الدراسة أن استنشاق رائحة الزهور قبل النوم يؤثر بشكل إيجابي على المراهقة، حيث يساعدها على رؤية أحلام سعيدة والتمتع بفترة نوم هادئة، وعلى عكس ذلك، تصاب المراهقة بتقلبات وبعدم ارتياح أثناء النوم إذا ما استنشقت رائحة عفنة.
تعرفي يدور الفتاة المراهقة ماذا يدور 13402785555.gif
وشددت الدراسة على أن القلق والتوتر أثناء النوم من الممكن علاجهما بالروائح الزكية، وهذا ما يؤكد صحة استخدام الأعشاب والزيوت طيبة الرائحة في علاج الأرق، كما كان الحال في الماضي، ولكن ما كان ينقص هو الدليل الذي تؤيده الدراسة العلمية الدقيقة. ويميل الباحثون حاليا إلى الأعشاب والزيوت الطبيعية كبدائل للمهدئات عند الإصابة بالقلق والتوتر وعدم القدرة على النوم بهدوء، وتبين بالتجربة أن نشر الروائح الطيبة في غرف النوم يمنح النائم فرصة أفضل للنوم بهدوء ولفترات أطول وبعمق أكثر.
تعرفي يدور الفتاة المراهقة ماذا يدور 13402785567.gif
تعرفي على ما يدور فى عقل الفتاة المراهقة
تتشابك الأفكار وتتعقد المشاعر فى مرحلة المراهقة وتشعر الفتاة انها تعيش فى ضجيج من اصوات العقل وأنين المشاعر ولكن عادة ما لا تفصح الفتاة المراهقة على ما يدور فى هذا العقل من افكار ولا تخوض الفتاة فى الحديث عن مشاعر المراهقة المتضاربة، وهذه الحالة من الصمت التى تعيش فيها الفتاة المراهقة تخلق حولها هالة من الغموض ويجعل المحيطين بالفتاة غير قادرين على التوصل إلى الأفكار التى تدور فى هذا العقل ولا المشاعر التى تضرب بكيان الفتاة المراهقة .
تعرفي يدور الفتاة المراهقة ماذا يدور 134028285816.gif
ونتيجة لذلك تجد الفتاة المراهقة صعوبة فى التعامل مع الناس وتشعر انها وحيدة فلا يوجد يشعر بما تشعر به ولا احد قادر على التوصل لما يدور من افكار فى هذا العقل الذى اتعبها من كثرة التفكير وهذه الجزيرة المعزولة التى تعيش فيها الفتاة فى مرحلة المراهقة بسبب عدم معرفة احد بما يدور فى عقل الفتاة تدعل مرحلة المراهقة من اصعب واقسى المراحل العمرية للفتاة ولذلك دعونا اليوم من خلال موقع Alnaddy نحاول ان نأخذكم فى جولة داخل عقل الفتاة المراهقة ونتعرف معا عبر صفحات موقع النادى على ما الذى يدور فى عقل الفتاة فى مرحلة المراهقة .
تعرفي يدور الفتاة المراهقة ماذا يدور 13402818431.gif
1- قصص الحب والرغبة فى الوقوع فى الحب هى الملك المسيطر على الأفكار التى تدور فى عقل الفتاة المراهقة حيث تكون الفتاة فى طوق شديد للوقوع فى الحب وعيش مشاعر قصص الحب الملتهبة التى تقرأ عنها وتحلم بعيشها حتى تروى ظمأ مشاعر المراهقة التى طرأت عليها وتسكت صخب افكار العقل الذى سيطرت الرغبة فى الوقوع فى الحب عليه ، ولذلك يعتبر الحب ومشاكله هو اكثر الاشياء التى تسيطر على العقل فى مرحلة المراهقة وتجد الفتاة صعوبة بالغة فى التعبير عن افكار الحب التى تضرب بعقلها كما تجد صعوبة فى اخراج فكرة الوقوع فى الحب من رأسها .
تعرفي يدور الفتاة المراهقة ماذا يدور 134028285713.gif
2- تبدأ رحلة البحث عن السعادة مع بداية سن المراهقة فتبدأ الفتاة المراهقة فى تسخير قوى العقل حتى يفتش لها عن طرق وسبل السعادة كما تبدأ الفتاة فى التفكير فى امور غاية فى الأهمية مثل مفهوم السعادة وما الذى تعنيه السعادة لها ، ولذلك تعتبر السعادة زسبل الوصول اليها ومفهومها من الأشياء المهمة التى تشغل حيز كبير فى عقل وافكار الفتاة المراهقة.
تعرفي يدور الفتاة المراهقة ماذا يدور 13402869697.gif
3- من اكثر الأفكار التى تدور فى عقل الفتاة المراهقة والتى من الممكن ان تفسر الكثير من التصرفات الغامضة التى تأتى بها الفتاة فى فترة المراهقة هى فكرة اثبات الذات وتحقيق الشخصية المستقلة ، حيث ان فكرة خرةج الفتاة من عباءة سيطرة الأهل وأقامة حياة مستقلة وشخصية خاصة بها تعتبر من اكثر الأفكار ضجيجا فى عقل الفتاة المراهقة وعندما تتصرف الفتاة بطريقة غربية وتفعل تصرفات غير مألوفة عليها يكون السبب فى ذلك هو علة صوت فكرة أثبات الذات والشخصية المستقلة فى عقل الفتاة فتقد الفتاة المراهقة السيطرة على هذا العقل وتبدأ بفعل تصرفات غريبة فى محاولة منها لاثبات ذاتها .
تعرفي يدور الفتاة المراهقة ماذا يدور 134028285712.gif
4- تركض الفتاة فى مرحلة المراهقة خلف النجاح وتسيطر فكرة النجاح فى الحياة والدراسة على عقل الفتاة بشكل كبير ونجد الفتاة فى فترة المراهقة تحاول دائما ان تطرق دروب النجاح وتبحث عن سبل تحقيقه وذلك حتى تروى ظمأ الرغبة فى النجاح التى تسيطر على العقل الذى تملكه .
على الرغم من الغموض الذى يغلف عقل الفتاة المراهقة فأنة ليس من العسير التوصل لما يدور في هذا العقل ولكن المشكلة الحقيقة والتى تجعل مهمة البحث فى هذا العقل مستحيلة هى ان تكون الفتاة المراهقة نفسها لا تعرف ما الذى يدور فى عقلها .
تعرفي يدور الفتاة المراهقة ماذا يدور 134028697013.gif

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق