تعرفى على تأثير الالوان على الشخصية والعواطف البشرية 2019

استخدام الألوان للتعبير عن نفسك وشخصيتك هي لغة قديمة وعالمية، ويمكن للألوان أن تؤثر فى مزاجك، وطبيعتك الشخصية ، فهناك الكثير من الدول التى تستخدم الألوان للتأثير على سلوك الأفراد فى المؤسسات فعلى سبيل المثال، يتم استخدام ظلال معينة من اللون الوردي في غرف بعض السجون لكبح العدوان والعنف للسجناء, دعونا نلقي نظرة على ما هي الألوان التي يمكن أن تؤثر فى شخصية الفرد ودلالات الألوان التى تنعكس على مشاعر وسلوك الفرد.

1/اللون الأحمر:
اللون الأحمر هو أكثر الألوان سخونة ،وهو لون يعبر عن العاطفة الشديدة كما أن اللون الأحمر قد يكون له دلالة شخصية تدل على العنف والقوة فهو يدل على الخطر والطاقة والحب والحرب.
فالكوكب الأحمر من المعروف أن يمثل إله الحرب، كما أنه لون الازدهار والفرح كما أنه لون الدم فيرمز إلى الحياة والحيوية غالبا ما يوجد اللون الأحمر في الأعلام والشعارات الوطنية فهو دليل على الشجاعة.
الشخصيات التى تفضل اللون الأحمر هى شخصيات تجمع بين كثير من الصفات الجيدة أهمها القوة والشجاعة والحب والارادة والثقة،وقديثير اللون الأحمر بعض الشخصيات التى تعانى من بعض الأمراض النفسية كالعصاب والغضب والاكتئاب .
2/ اللون الوردى:
اللون الوردى هو مزيج بين اللون الأحمر والأبيض ، فالأبيض هو لون النقاء والصفاء والأحمر لون الحيوية والطاقة ، اللون الوردى هو لون يؤثر بإيجابية فى الانفعالات ويحيد من العنف والغضب كما أن الشخصية التى تفضل اللون الوردى هى شخصية مليئة بالانسانية والليونة والحنان والقبول والحب .

يساعد اللون الوردى فى منحك الشعور بالراحة والهدوء والاسترخاء والرضا ، كما أن أختيارك للون الوردى فى الملابس والاكسسوارات والديكورات يمنحك أجواء هادئة ويؤثر فى شخصيتك فيمنحك حب الذات والحد من العنف والعدوان .

3/اللون البنى:
اللون البنى هو مزيج من العديد من الألوان ولكل لون من هذه الألوان ميزة خاصة تختلط معا فتؤثر بشكل كبير على شخصية الفرد ، كما أن اللون البنى هو لون الارض والطين فيمنح الشخص الشعور بالأستقرار والتفكير الواضح والبعد عن المزاجية ، فالأفراد الذى يفضلون اللون البنى يتمتعون بشخصية مستقرة وغير مزاجية وقوية التفكير وواضحة .

4/اللون البرتقالى:
اللون البرتقالى هو لون يجمع بين قوة الأحمر وسعادة الأصفر فمعظم الأشياء فى الطبيعة ذات اللون البرتقالى تعكس الفرح كالشمس والبرتقال والزهور ، الشخصية التى تفضل اللون البرتقالى هى شخصية مليئة بالحماس والابداع والسحر والايجابية والوضوح ،يساعد اللون البرتقالى فى تنشيط النشاط الذهنى والتركيز والتحفيز كما أنه يساعد فى تعزيز القة بالنفس وقوة الشخصية .

الوسوم
إغلاق
إغلاق