تستغل الطاقة الشمسية

مع التقدم الحاصل والتطور التكنلوجي أصبح من السهل علينا الإستفادة من الطاقة الشمسية، فهناك الكثير من الطرق التي تعمل على توفير المال – وحماية الكوكب – في نفس الوقت ، إذا كنت لا تريد أن تقوم على إنفاق المال وتجنب تركيب نظام الطاقة الشمسية الكامل لتوفير الكهرباء لمنزلك بأكمله، يمكنك أن تبدأ مع هذه الطرق لإستخدام الطاقة الشمسية في جميع أنحاء منزلك اليوم.
1. أضواء طاقة الشمسية في الأماكن المغلقة :- يمكنك حرق الكثير من الطاقة المكلفة بإستخدام الأضواء العادية داخل منزلك ، الإضاءة داخل المباني بطاقة الشمسية هو خيار صديق للبيئة ومستدام في عالم أصبح من الأهمية بمكان أن نسعى لإيجاد مصادر الطاقة البديلة ، فبدلا من إستخدام أضواء النفقات العامة، قم بإستخدام المصابيح المكتبية والمصابيح الأرضية التي تعمل بالطاقة الشمسية لتضيء منزلك ليلاً ، وهذه باتت مستخدمة في الإضاءة الخارجية لبعد البلدان ، فهذه الأضواء تقوم بإلتقاط الطاقة الضوئية خلال النهار وتخزنها في البطاريات الصغيرة التي في الأضواء ، ليتم إستخدامها ليلاً .
2. أضواء في الهواء الطلق ، يمكنك إستخدام الطاقة الشمسية لإنارة أضواء المناظر الطبيعية الخاصة بك ، فمصابيح الحديقة المعتمدة على الطاقة الشمسية تعتبر وسيلة جيدة لإضاءة الممرات أو الحدائق و هي وسيلة غير مكلفة ويمكن شراؤها من بعض المتاجر المحلية لتحسين منزلك ، حيث تتواجد الخلايا الشمسية على الجزء العلوي من الأضواء لجمع الطاقة من الشمس وتخزينها في بطاريات صغيرة داخل الأضواء ، في الليل، يعمل على إستخادم طاقة البطاريت ، في حين أن الإصدارات السابقة من الأضواء الشمسية الخارجية لم تكن تنتج الكثير من الضوء، إلا أن التطورات الحديثة في خلية البطارية وتكنولوجيا الطاقة الشمسية أعطت القدرة للأضواء الكاشفة لتعمل بالطاقة الشمسية بشكل فعال ، و هذه الأضواء هي طريقة رائعة لرؤية المباشرة نتيجة الإعتماد على الطاقة الشمسية قبل أن تنفق آلاف الدولارات على النظام الشمسي الكامل.
3. أنابيب تخزين الحرارة ، يمكنك شراء أنابيب الألياف الزجاجية المبتكرة لإحتباس الحرارة، وهذه الخطوة ستعمل على إنخفاض فواتير التدفئة بشكل كبير ، وهي عبارة عن إسطوانات مصنوعة من الألياف الزجاجية طويلة القامة – والتي تبدو وكأنها أعمدة، ولكنها جوفاء – يمكن استخدامها كفواصل للغرف أو كجزء من التصميم الداخلي الجذاب ، و يمكنك ببساطة ملئها بالماء ووضعها حيث يمكنها التعرض إلى الضوء الساطع حيث تتمكن من إلتقاط وتخزين الطاقة من الشمس لملئ الغرفة الخاصة بك بالحرارة مما يقلل بالتالي من فاتورة التدفئة الخاص بك.
4. شاحن طاقة الشمسية للالكترونيات ، نعم، الهاتف الخليوي، والكمبيوتر المحمول، ومشغلات MP3 والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى يمكن أن تشحن مع الطاقة الشمسية ، هناك العديد من أجهزة الشحن التي تعمل بالطاقة الشمسية في السوق التي تكون على شكل شاحن للبطاريات الداخلية، (كما هو الحال في الهواتف المحمولة) ، أجهزة إعادة شحن هذه تأتي مع أسلاك مختلفة الحجم لإستخدامها مع عناصر مختلفة ، إستخدام الطاقة الشمسية لشحن المواد الإلكترونية التي نستخدمها كل يوم يمكن أن تخفف جزءاً من فاتورة الكهرباء كل شهر.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق