ترتيب شنطه السفر

إن حقيبة السفر هي من أهم الأمور التي على كل شخص أن يتعلم كيفية ترتيبها من باب الإحتياط أو من باب الحاجة ، فلا أحد يعرف متى يتسنى له أن يجرب هذا الأمر ، والناس الأكثر إهتماماً بهذا الأمر هم الذين يسافرون في العادة أكثر من غيرهم سواء كان سفرهم لأجل العمل أم السياحة أم الزيارات العائلية ، أو حتى للسفر في شهر العسل ، ولتسهيل ترتيب حقيبة السفر علينا مراعاة الأمور التالية:
• أن نخصص مكان محدد للأمتعة التي تخص السفر مع الحرص على أن تكون منظمة بطريقة معينة ليسهل على الفرد التحضير لترتيب الحقيبة ، وعلى المسافر أن يبدأ بترتيب الحقيبة أو التحضير لها قبل يومين على السفر على الأقل.

• وضع الأحذية في أكياس بلاستيكية كل زوج على حدى ووضعها في أسفل حقيبة السفر ، وضع الجوارب بجانبها ليسهل إيجادهما سوية.

• وضع الملابس الأكثر قابلة للتجعد في أسفل الحقيبة ووضعها بين السراويل الجينز التي بدورها تحتافظ على استقامة هذه الملابس ولو قليلاً وذلك لأن هذه السراويل تصنع من أقمشة سميكة جداً مما تساعد عل إبقاء الملابس مستقيمة.

• وبعد السراويل نضع فساتين السهرة دون طيها مع ترك أطرافها منسابة خارج أطراف الحقيبة ، ويليها مباشرة بعض الملابس الخاصة بالنوم والملابس الداخلية ، وبعد الإنتهاء من حزم الحقيبة يتم طي أطراف هذه الثياب فوق باقي الأمتعة والثياب ثم تغلق الحقيبة.

• علينا أن نراعي أيضاً تغليف الملابس الداخلية وملابس النوم في أكياس وتكون في وسط الحقيبة ، لكي لا تظهر للعيان أثناء تفتيش الأمتعة في الجمارك.

• كما نراعي أن نضع البدلات الرجالية في أكياس طويلة وتعلق في جيب الحقيبة الإضاي كي لا تتعرض للتجعد أو الطوي ، ونضع البناطيل والقمصان في أسفلها.

• نلف ربطات العنق ، والأحزمة الجلدية على شكل حلزوني ونرفقها بالبدلات والأمر الأساسي هو وضع الهدايا التي ستقدم لأصحابها أعلى الأمتعة كلها ، ليسهل تناولها بوقت سريع لتقدم للمرحبين بالمسافر ، وأن تعلوها (في كيس خاص) المنشفة والثياب المراد ارتداءها بعد الوصول للمدينة الاستحمام.

• نراعي وضع علب ألعاب الأطفال في الزوايا الأربعة للحقيبة ، لأنها من الكرتون المقوى فهو غير قوي البتة عند السفر ، إنما يظل متماسكاً لو وضع بين الأمتعة وأطراف أو زوايا الحقيبة.

• الأفضل أن تكون حقيبة هدايا أو ألعاب الأطفال مستقلة عن الحقيبة الأساسية ، وتكون بحجم أصغر ، ونراعي فيها وضع الثياب بدون طيها ، والسبب بأن مقاساتهم صغيرة ، وهي طريقة جيد وكفيلة بالمحافظة على جمال وأناقة ثيابهم ليزدادوا فرحاً ، ونراعي في ترتيب أمتعتهم في حقائبهم نفس الطريقة وأسلوب التقسيم المتبعة في ترتيب أمتعة الكبار.

• إن هذه النصائح والإحتياطات ليست كل شيء لترتيب الحقيبة ، إنما يحتاج المسافر لحقيبة أخرى لابد من وجودها! وهي حقيبة اليد المحتوية علة تذاكر الطائرة وجواز السفر ، والنقود والمجوهرات والبطاقات المصرفية ، وهي أهم شيء يحمله المسافر ، ولا فائدة من كل الملابس والأمتعاة وحتى الهدايا إن لم تكن موجودة ، وإيضاً العلبة الخاصة بالمكياج والعطور وأدوات الحمام والنظافة الشخصية أوالحلاقة ، لهذا نضعها في كيس محكم الإغلاق ، ثم توضع في حقيبة اليد من نوع (سامسونايت) لكي لا تتسرب السوائل الموجودة في عبوات الشامبو أو تنكسر إحدى زجاجات العطور وتصل إلى الملابس.

• كما أن هذه الحقيبة هي المثلى للإحتفاظ بالكاميرا والكمبيوتر اللوحي وبعض الملفات التي يعمل بها المسافر إن كان في رحلة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *