تخلصي من الغيرة المرة بـ 3 خطوات فقط ! 2018

بعد سنوات من العشرة الزوجية تجد الزوجة ان هناك نوع من الروتين اصاب علاقتها بزوجها، فقد اتخذت العلاقة شكل جديد محمل ببعض المسؤوليات،

مما يؤدي الى شعور الزوجة ببعض القلق، وعدم الامان، وفي بعض الحالات تشك الزوجة في سلوكيات زوجها، او تشعر بالغيرة الزوجية.

والغيرة الزوجية نوعان: نوع حميد، وهو الذي لا يجلب المشاكل ويعكر صفو الجو النفسي للبيت، والغيرة المذمومة، وهي اقرب الى الشك؛ فهذا النوع من الغيرة قد يقلب الحياة الزوجية الى كابوس لا يطاق.

لذا، اليك بعص النصائح للتخلص من الغيرة المرة، او تقليل اثارها:

1- إكتبي:
دربي نفسك على كتابة خواطرك في كل مرة تشعرين فيها بالغيرة، إكتبي التصرفات التي تجعلك غيورة، على سبيل المثال:”هناك زميلة لزوجي تتصل به دائماً، صفحة زوجي الالكترونية مليئة بالفتيات الجميلات” .
خذي وقتاً مستقطعاً، تنفسي بعمق، بعد أن تهدأي، قومي بقراءة ملاحظاتك مرة ثانية، هل هناك تفسير منطقي للذي يحدث؟
هل كان سبب الاتصال الاستفسار عن مشروع عمل أو مشكلة؟
عندما تتخطين بعيداً عن غيرتك العمياء، تحصلين على صورة أوضح لما يدور حولك.

2- تكلمي مع زوجك :
إذا كنت لا تزالين تجدين أسباب لشعورك بالغيرة؛ فيجب أن تتحدثي مع زوجك، وتوضحي شعورك بدون أن تتهميه، أعلميه بالأمور التي تجعلك تشعرين بالخوف، أو عدم الآمان.
هل يتناول الغداء مع زميلة له مراراً وتكراراً في المكتب؟ لربما هم مجرد أصدقاء، ولكن إذا شعرت بأنه تخطى هذا الحاجز ، مثلا خرجا معا إلى مطعم، يجب أن يعرف بأنك غير راضية عن تصرفه، يجب أن يكون هناك بعض القوانين والشروط التي تحكم أي علاقة زوجية، ومنها إحترام مشاعر الطرفان.

3- إعترفي بعدم شعورك بالآمان:
أنظري إلى نفسك، وحددي الأمور التي تشعرك بالخوف والقلق، مثلا جسمك سواء كنت نحيلة أو بدينة، مستوى تعليمك، مستواك الإجتماعي، حددي نقاط الضعف التي تملكينها، وأعملي على تعزيزها؛ لتتخلصي من شعورك بالنقص، وعدم الآمان؛ حتى تتمكني من وضع الغيرة السوداوية خلفك للأبد.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق